stats count

أفكار إبداعية جديدة وبسيطة للمنزل

أفكار إبداعية جديدة وبسيطة للمنزل، لكل منزل ما يميزه عن غيره من البيوت وهو الديكور والأثاث مما يجعله جذابا وملفتا للنظر ولكن هذه الآثاثات أو الزخارف غالية الثمن ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع مجموعة من الأفكار السهلة الصنع الحرف اليدوية البسيطة وغير المكلفة أيضًا، سنوضح ذلك عبر موقعنا نقطة .

أفكار إبداعية جديدة وبسيطة للمنزل

يمكن استبدال أرضية المطبخ بفينيل جديد عالي الجودة أقل تكلفة من السيراميك ويمنح مظهرًا جذابًا، يعتمد على ورق الحائط ولكن بشكل جميل وتأثير ثلاثي الأبعاد يجعل الجدار يبدو رائعاً هذه تكلفة بسيطة ورخيصة، دهان الجدران بلون جديد فريد مع العلم أنه ليس كل الحوائط تحتاج للدهان بل جدار واحد فقط، أضف ملصقًا برسومات فواكه وخضروات إلى مطبخك لمنحه مظهرًا جديدًا وجميلًا، على سبيل المثال وجود العديد من المصابيح المضيئة في غرفة المعيشة سيزيد من دفء الغرفة ويمنحها مظهرًا فريدًا، خاصةً إذا تم وضعها في رمضان أو ليلة رأس السنة.

شاهد أيضًا: جدول تمارين رياضية في المنزل

أفكار جديدة لديكور المنزل

  • الشبابيك : لا يوجد منزل بدون نوافذ، لماذا لا تستخدم هذه النوافذ للزينة المثالية، يمكن تطبيق العديد من الأفكار في هذا الصدد، فمثلا إذا كان لون الحوائط أبيض فالأفضل اختيار الزجاج الملون وإذا لم يعجبك مظهر النوافذ فمن الأفضل تغطيتها بالزجاج، ستائر تتناسب مع لون الأثاث في الغرفة، إذا كنت ترغب في إضفاء طابع عصري أكثر، فاختر ستائر تسحب للخارج بمجموعة متنوعة من الأنماط والألوان، وستكون ديكورًا سيغير تمامًا الحالة المزاجية للغرفة .
  • الطاولات : لا تمنح الطاولات الجانبية الغرفة مظهرًا فريدًا بغض النظر عن الديكور فحسب، بل تتميز أيضًا بقدرتها على وضع الكثير من الضروريات عليها، مما يتيح لك الاختيار، إنها لفكرة جيدة توفير مساحة ووضع كتاب أو مصباح طاولة عليها لجعل الغرفة تبدو أجمل.
  • الصور العائلية : أنت دائمًا تلتقط صورًا تذكارية لك ولعائلتك، فكيف عن استخدامها لتزيين منزلك بينما تحصل في نفس الوقت على ديكور جميل وعصري، فاشترِى مجموعة من إطارات الصور المتشابهة على الفور، وألصق كل الصور التي تريدها، وعلقها على الحائط في طريقك للحصول على الشكل الذي تريده.
  • الرفوف الخشبية : انتشرت موضة الأرفف الخشبية في السنوات الأخيرة بشكل كبير، مما يدل بقوة على قدرتها على تزيين منزلك وإعطائه مظهرًا كاملاً ومختلفًا تمامًا، يمكن تركيب الأرفف على أي جدار بأي شكل وحجم تريده، استخدمها كمساحة تخزين للكتب أو زينها بالأشجار والزهور.

أفكار إبداعية جديدة وبسيطة للمنزل

شاهد ايضًا : فوائد الملح الخشن للبشرة والشعر ⁩

أفكار للمنزل والمطبخ

  • حول مناشف المطبخ إلى قطع زخرفية جميلة : إذا اخترت منشفة ملونة أو كتبت عبارات إيجابية بألوان رائعة وعلقتها في مكان خاص في المطبخ، يمكنك تغيير داخل المطبخ والحصول على طاقة إيجابية عندما تنظر إليه.
  • استخدم الجدار الجانبي : اختر أي جدار جانبي يمكنك تعليق أوعية ومناشف ملونة عليه، وأضف مظهرًا جماليًا جذابًا على جدران مطبخك، وأضف روحًا من الفرح والتفاؤل.
  • استخدام سلال الفاكهة المعلقة : يمكن استخدام جدار صغير في المطبخ لتعليق سلال فواكه صغيرة وجذابة، مما يوفر مساحة على سطح العمل مع إعطاء المطبخ مظهرًا جماليًا.
  • جددي في برطمانات التوابل والمشروبات الجافة : لم تعد بحاجة إلى خلط الملح والسكر، ويمكنك تصميم ملصقاتك الخاصة للشاي والسكر والتوابل ووضعها على كل واحدة بنفسك.

شاهد أيضًا: فعاليات الشتاء في البيت 2022

أفكار لترتيب المطبخ الصغير

يحتاج المطبخ الصغير إلى أفكار تنظيمية مبتكرة ستساعدك على توفير المساحة وتحقيق أقصى استفادة من المساحة المتاحة:

  • استخدام أرفف التخزين أسفل الحوض : إذا كنت ترغب في الاستفادة من المساحة الموجودة أسفل الحوض في مطبخك، فقم بتثبيت أرفف التخزين في الأعلى للمساعدة في تقليل الأكوام الموجودة على سطح العمل الخاص بك.
  • علقي بعض الأرفف على الحائط : إنها طريقة رائعة لتوفير مساحة في مطبخك وإضفاء مظهر جميل عليه.
  • استعيني بفواصل ومنظمات الأدراج : يساعد على تنظيم الأشياء لتوفير المساحة غير المستخدمة.

وفي ختام مقالنا عن أفكار إبداعية جديدة وبسيطة للمنزل، نكون قد بينا أفكار جديدة لديكور المنزل، و أفكار للمنزل والمطبخ، وايضًا أفكار لترتيب المطبخ الصغير .

التعليقات مغلقة.