stats count

مين استخدمت ليتروزول وحملت عالم حواء

مين استخدمت ليتروزول وحملت عالم حواء، العملية الإنجابية تحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام من جانب النساء ويعتبر دواء ليتروزول من أحدث الإطلالات العلاجية التي تعمل على تعزيز إنتاج هرمون الأستروجين في الجسم مما يؤدي إلى زيادة فرصة الحمل، وهو يعتبر من المحفزات الكبيرة التي تعمل على إنتاج البويضات لتجهيزها للتلقيح في قناة فالوب من أجل إحداث تغيير نتيجة الحمل وحدوثها، لذلك سوف أطرح عليكم تجربتي مع حبوب ليتروزول، من خلال موقع نقطة.

ما هو دواء ليتروزول

علاج ليتروزول وهو من أحد العقارات الطبية التي تمنح للمرأة التي لديها مشاكل في عملية التبويض الخاصة بها. من ثم يجب استشارة الطبيب المعالج من أجل تناولها والتصريح بها من قبله. لذلك يوجد العديد من التجارب والأبحاث الطبية التي تتحدث عن نجاح العلاج في إحداث الحمل وهو له فائدة كبيرة في تنظيم عمليات الإباضة من قبل المبيض، حتى تصبح جاهزة بشكل كبير من أجل الجماع وحدوث التلقيح الخاص بها في قناة فالوب ونضجها من أجل حدوث الحمل، والتي لها علاقة كبيرة في تنشيط المبيض من ثم الحمل بتوأم ونسبة تقترب من 8% حققت ذلك الأمر في الآونة الأخيرة.

شاهد أيضًا: معلومات عن دواء تاموكسيفين في علاج السرطان الجرعة الصحيحة والتحذيرات

مين استخدمت ليتروزول وحملت عالم حواء

قد لا يكون هناك إثبات طبي أنه من الممكن الحمل بتوأم بعد استخدام ليتروزول ولكن التجارب لدى السيدات قد أثبتت فعاليتها بشكل كبير جدا، وعندما طرحت إحدى السيدات الاستفسار عن الربط بين تناول ليتروزول والحمل بتوأم كان هناك شبه إجماع من قبل السيدات على حدوث الحمل فقط أما الحمل بتوأم فالنسبة لا تتجاوز ال 8%، وتقول إحداهن: كنت أتلهف كثيرا على الحمل بتوأم وذهبت إلى الطبيبة ونصحتني بتناول ليتروزول، وفي موعد الدورة أصابني ألم شديد وعندما ذهبت إلى الطبيبة أخبرتني بحدوث الحمل ولكن ليس توأم. [ref]حبوب ليتروزول , ويكيبيديا , 6/9/2022[/ref]

مين استخدمت ليتروزول وحملت عالم حواء

تجربتي مع حبوب ليتروزول

إن الرغبة بالحمل بتوأم موجودة لدى العديد من السيدات خاصة اللواتي لم يسبق لهن الإنجاب أو من تكون لديهم الفرص ضعيفة في الحمل، وتقول إحدى النساء:

  • التجربة الأولى: عانيت من عدم الحمل لمدة 5 سنوات، ونصحتني صديقتي أن أذهب إلى أحد الأطباء المشهورين، وبعد التحليلات كان هناك ضعف  في التبويض، وقام الطبيب بوصف العديد من المنشطات ومن ضمنها ليتروزول وبالفعل داومت على استخدامها لمدة شهرين ورزقني الله بالحمل بتوأم.
  • التجربة الثانية: تقول أحد السيدات حملت منذ أول فترة الزواج ثم قررت التنظيم لعدة سنوات وعندما أردت العودة للحمل قالت لي الطبيبة إذا كنت أفضل الحمل بتوأم فوافقت على ذلك، ووصفت لي العديد من المنشطات الأزمة وكان التركيز على ليتروزول وبالفعل بفضل لله تم الحمل بتوأم وأنجبت بطريقة طبيعية.

شاهد أيضًا: أفضل 5 انواع دواء من الصيدلية لزيادة الوزن في اسبوع

سعر ليتروزول

من المعروف أن الدواء الخاص بالحمل والما يتبعه دائما ما تكون أسعاره مرتفعة بعض الشيء بسبب احتوائها على العديد من المواد والتراكيب، ويمكن الحصول على ليتروزول بالأسعار التالية:

  • ليتروزول 50 ملغ 10 حبات حيث يبلغ سعره في السعودية 82 ريال سعودي.
  • أقراص ليتروزول ذات تركيز 2،5 مجم حيث يبلغ سعره في جمهورية مصر العربية 182 جنيه مصري لكل 10 أقراص.
  • ليتروزول 50 ملغ 30 قرص ويبلغ سعره في المملكة العربية السعودية 96 ريال سعودي.
  • يتواجد الدواء LETROZ ويبلغ سعره في المملكة الأردنية  12،5 دينار.
  • ليتروزول 50 ملغ 60 قرص حيث يبلغ سعره في السعودية 140 ريال سعودي.
  • ليتروزول ٢٥ ملغ ٣٠ قرص ويبلغ سعره في السعودية ٩٦ ريال سعودي.
  • ليتروزول ٢٥ ملغ ٦٠ قرص ١٤٠ حيث يبلغ سعره في السعودية ريال سعودي.
  • أقراص ليتروزول ذات تركيز 2،5 مجم حيث يبلغ سعره في الكويت 36 دينار كويتي.
  • ليتروزول ٢٥ ملغ ٩٠ قرص ويبلغ سعره في المملكة العربية السعودية ١٨٥ ريال سعودي.

حبوب ليتروزول والجماع

الجماع بعد ليتروزول يكون بناء على متى تم استخدام العلاج لو تم تناوله في الأيام الأولى يكون هناك علاقة زوجية بعد مرور 14 يوم من ثم معاودتها بعد الإباضة، ولو تناولتها بعد مرور 5 أو 6 أيام من الدورة الشهرية، ينصح بالجماع في اليوم الثالث عشر من دورتك إلى الواحد والعشرين منها.

كيف استعمل ليتروزول للحمل ؟

الاستعمال الصحيح للعلاجات الطبية هو مفتاح من أجل الحصول على نتائج مميزة ويمكن استخدام ليتروزول الذي يعالج العقم لدى النساء من خلال النقاط التالية:

  • قومي بتناول العلاج في اليوم الخامس من الدورة الشهرية.
  • من ثم تستمر لمدة خمسة أيام فقط.
  • بعد ذلك تتم عملية التبويض بعد مرور 15 إلى 17 يوم.
  • يحدث الجماع في تلك الفترة التي ما بعد عملية التبويض.
  • من ثم تنتظري نتيجة الفحص وحدوث الحمل إن وجد عبر تحليل الدم.

شاهد أيضًا: دواعي استعمال دواء KATARIN .. وأفضل طريقة لإستخدامه

حبوب ليتروزول ثاني يوم الدورة عالم حواء

ممكن يؤخذ ليتروزول في اليوم الأول من الدورة الشهرية لكن ينصح تناوله بعد خمسة أيام علاوة على ذلك يستمر تناوله لمدة 5 يوم على التوالي حبتان يومياً، من ثم توقيفه من أجل حدوث التبويض اللازم بعد مرور ما يقرب من 15 يوم على الأقل، ويجب اللجوء إلى الطبيب من أجل وضع روشتة طبية لك لتناوله وتخفيف الأضرار الناجمة عنه في الكثير من الأوقات.

وبهذا نكون قد وصلنا من انتهاء هذا المقال والذي بعنوان مين استخدمت ليتروزول وحملت عالم حواء، ويعتبر الليتروزول من العقارات الطبية المميزة التي تجعل المبيض في حالة نشاط وتخلصه من الكثير من المشكلات ويزيد من فرصة الإنجاب لدى النساء. آملين أن نكون قد أفدناكم في مقالنا وينال على إعجابكم، ونشكركم على حُسن المتابعة.

التعليقات مغلقة.