stats count

كم راتب أخصائي تسويق في السعودية 1444-1445

كم راتب أخصائي تسويق في السعودية 1444-1445، حيث يعتبر أخصائي التسويق العامل الأول والرئيسي في نجاح عملية التسويق، فيجب عليه أن يكون حسن المظهر، جميل اللسان، لديه ثقة بنفسه كي تنعكس هذه الثقة على العميل الذي يحاول تسويق منتج أو خدمة لديه، علاوة على قدرة الإقناع التي تعتبر أهم الصفات التي يجب على أخصائي التسويق أن يمتلكها، وفي هذا المقال سنتطرق في الحديث عن كم راتب أخصائي تسويق في السعودية 1444-1445.

ما هو علم التسويق

تعتبر المبيعات جزء من عملية التسويق وتكمن أهمية التسويق في اكتشاف رغبات العملاء من خلال بعض الأنشطة التي يقوم بها المسوق.

فالتسويق فن للبيع لا يستطيع إتقانه الكثيرين بحيث يربط بين الاحتياجات المادية للمجتمع وبين استجابة المجتمع لكافة الأنماط الاقتصادية و التي يساعد في توصيل قيمة الخدمة او المنتج للعميل.

ويستهدف التسويق تحديد السوق الذي يستطيع تحليله، وفهم التوجهات الصادرة عن العملاء، والعمل على تقديم قيمه عالية ومميزه لهم. ويمكننا الجزم ان التسويق عبارة عن استجابة لكافة مطالب المجتمع.

بحيث يستطيع تكوين فكرة عن احتياجات العملاء وربط طريق للتواصل معهم وذلك لبناء علامه تجاريه قويه وخلق النمو اللازم للعمل.

كم راتب أخصائي تسويق في السعودية 1444-1445

تتراوح رواتب العاملين في مهنة “أخصائي التسويق” في المملكة العربية السعودية ما بين ستة آلاف ريال كحد أدنى و عشرون ألف ريال كحد أقصى.

و استنادًا إلى دراسات أعدها موقع allbusinessschools حول كم يبلغ الدخل السنوي لكافة خريجي تخصصات التسويق وذلك بعد انخراطهم في سوق العمل، وفي النقاط التالية سيتم ذكر الرواتب:

  • يتقاضى اخصائي التسويق راتب بقيمة 62 الف دولار سنويا.
  • بينما مدير العلاقات العامة فيصل راتبه الى 120 الف دولار امريكي.
  • ثم مدير التسويق يتقاضى راتب بنسبه 131 دولار امريكي.

شاهد أيضًا: اجمل عبارات تسويقية للخدمات.

كم راتب أخصائي تسويق في السعودية 1444-1445

ما هو اخصائي التسويق؟

هو المساهم الأول في عملية تطوير كافة برامج التسويق بحيث يقوم بتنفيذها ومراقبتها وذلك من خلال العديد من القنوات المتنوعة.
وعمله يضم العديد من الخطوات مثل البحث في السوق على أكثر منتج مرغوب، وتحليل كافة الاتجاهات التي تساعد في معرفة وتحديد استراتيجية التسويق الخاصة بالمنشأة التي يعمل بها.

وأيضًا يقدم المشورة والرأي السديد فيما يتعلق بأفضل طرق الوصول إلى السوق المستهدف. بالإضافة إلى دوره في تنسيق وربط الأحداث مثل المعارض التجارية أو المؤتمرات وذلك بسبب تعدد مجالات العمل في التسويق.

شاهد أيضًا: كتابة محتوى تسويقي جاهز.

كم راتب أخصائي التسويق وما هي مهام موظف التسويق

تهدف عملية التسويق إلى العديد من الأمور وأبرزها تتجلى في معرفة رغبات واحتياجات المستهلك، والإلمام بالعادات الشرائية للعملاء، وفيما يلي سنذكر مهام يوكل بها موظف التسويق:

  • القيام بإجراء أبحاث على السوق وذلك بهدف العثور على إجابات حول متطلبات المستهلك وعاداته واتجاهاته.
  • ثم توجيه المؤسسة أو الشركة لتوفير منتجٍ يلبي رغبات العملاء، مع مراعاة الكمِّ والجودة والنوعية التي تلاءم ذوق العملاء.
  •  الترويج والإعلانات للمنتجات بشكل صحيح، وذلك حتى يصل إلى المستهلك بسرعة.
  • ثم توجيه من يُسمَّون برجال البيع Sales men، لاستعمال الوسائل والأدوات التي تليق بكلٍ من المنتج والعميل في الوقت نفسه.
  • علاوة على الحرص على معرفة مدى رضا العميل عن المنتج.
  • ثم تحقيق المزيد من رضا العملاء بغرض المحافظة عليهم وجذب عملاء جدد.
  • طرح استراتيجية على الشركة تهدف إلى خلق سياسة تسعير مناسبة للسوق وللفئات المُستهدَفة. ثم عليه الحفاظ على المنافسة وضمان مكانة جيدة في السوق.

إلى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة مقالنا هذا والذي دار حول كم راتب أخصائي تسويق في السعودية 1444-1445، وتحدثنا أيضًا عن مفهوم التسويق والمهام التي يجب على الموظف إنجازها. آملين أن يكون المقال نال على رضاكم.

التعليقات مغلقة.