stats count

يونيو اي شهر ؟ يونيو شهر كم بالهجري ؟

يونيو اي شهر ؟ يونيو شهر كم بالهجري ؟، التقويم الميلادي هو أحد أشهر التواريخ المستخدمة في معظم الدول الإسلامية ، وترتبط التواريخ الموجودة في هذا التقويم بحسابات النظام الشمسي ، لذلك تنقسم الأشهر الميلادية إلى 4 مواسم مختلفة. عرف الرومان التقويم الميلادي الذي صدرت منه التقويمات السرياني واليولياني والفارسي، حيث سنتعرف على موقع نقطة من خلال هذا المقال على شهر من اشهر التقويم .

يونيو اي شهر ؟ يونيو شهر كم بالهجري ؟ شهر يونيو بالانجليزي ؟

يختلف تسمية شهر يونيو بحسب اذا كان شهر ميلادي او شهر هجري او انه يكتب باللغة الانجليزية، حيث يعتبر انه الشهر السادس في التقويم الميلادي وهو أحد الأشهر 4 المكونة من 30 يومًا، ويطلق على شهر يونيو باللغة العربية شهر حزيران كما هو معروف في المغرب وتونس والجزائر بشهر جوان، كما يطلق على شهر يونيو باللغة الإنجليزية بJune.

ويختلف تسمية شهر يونيو بالهجري حسب السنة الهجرية ففي سنة 2021 يبدأ شهر يونيو في 20 شوال 1442 في التقويم الهجري وينتهي في 20 ذو القعدة 1442، وفي سنة 2022 شهر يونيو يبدأ في 2 ذو القعدة 1443 في التقويم الهجري وينتهي في 1 ذو الحجة 1443.

 

يونيو اي شهر ؟ يونيو شهر كم بالهجري ؟

شاهد أيضًا: ابريل اي شهر ؟ ابريل شهر كم بالهجري ؟ شهر ابريل بالانجليزي ؟

اشهر التقويم الهجري العربي

يستخدم التقويم الهجري في دول العالم الإسلامي، هناك دول تستخدمه كتقويم رسمي لبلدانهم، وهناك دول أخرى تستخدمه لتحديد تواريخ المناسبات الدينية المهمة، تم ربط هذا التقويم بطقوس وواجبات الإسلام وفوقها مناسك الحج والصوم ومع ذلك.

فإن المعاملات الرئيسية خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد والمال، وقد حولت تعاملاتها في العالم الإسلامي من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي بسبب خطورة توسع وتعقيد هذه المعاملات لتشمل جميع دول العالم، فعرفت الاسماء الاشهر الهجرية ال12 شهر هي :

  1. مُحَرَّم.
  2. صَفَر.
  3. ربيع الأول.
  4. ربيع الآخر أو ربيع الثاني.
  5. جُمادى الأولى.
  6. جُمادى الآخرة أو جُمادى الثانية.
  7. رجب.
  8. شعبان.
  9. رمضان.
  10. شوال.
  11. ذو القعدة.
  12. ذو الحجة.

شاهد أيضًا: ليلة رأس السنة الميلادية ويكيبيديا 2022

اشهر السنة الميلادية

اشهر السنة الميلادية لها عدة اسماء عربية حيث يتم التعامل مع اختصار هذا الشهر في الغالب بدلاً من الاسم الكامل، يتم إجراؤه في مجالات مختلفة من الحياة ، والأكثر شيوعًا اليوم هو التعامل مع أشهر السنة، الأرقام من 1 إلى 12 باللغتين العربية أو الإنجليزية ، ومعاملات وإجراءات الأرقام غير الحرفية وغيرها باللغة العربية أو الإنجليزية لسهولة وسرعة التوثيق والترميز، فعرفت الاسماء الميلادية 12 هي يونيو اي شهر ؟ يونيو شهر كم بالهجري ؟ :

  1. كانون الثاني – يناير (31 يوم).
  2. شباط – فبراير (28 يوم أو 29 يوم في السنة الكبيسة).
  3. آذار – مارس (31 يوم).
  4. نيسان – ابريل  (30 يوم).
  5. أيار – مايو (31 يوم).
  6.  حزيران – يونيو (30 يوم).
  7.  تموز – يوليو (31 يوم).
  8.  آب – أغسطس (31 يوم).
  9.  أيلول – سبتمبر (30 يوم).
  10.  تشرين الأول – أكتوبر (31 يوم).
  11.  تشرين الثاني – نوفمبر (30 يوم).
  12.  كانون الأول – ديسمبر (31 يوم).

وفي نهاية مقالنا نتمني ان نكون قد وضحنا يونيو اي شهر ؟ يونيو شهر كم بالهجري ؟، وتعرفنا ما هي اشهر السنة الهجرية وعرفنا الاشهر بالترتيب، و اشهر السنة الميلادية وعرضناهم ايضا الاشهر بالترتيب.

التعليقات مغلقة.