stats count

من هو سيرجيو اغويرو ويكيبيديا

من هو سيرجيو اغويرو ويكيبيديا، إنه لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب كمهاجم مركزي داخل الصندوق الأخضر، وهو من مواليد العام  1988 للميلاد، أغويرو خلال مسيرته ، وضع اسم الكون على قميصه الخلفي لما كان يتميز به من تسجيل عدد أهداف كبير على المرمى، وهو اسم مستعار في مرحلة الطفولة يعتمد على الشخصية الرئيسية في كارتون طمطم الذي كان يحبه، بحيث يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أفضل المهاجمين في جيله وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز حيث مارس كان يعلب في مانشستر سيتي.

من هو سيرجيو اغويرو ويكيبيديا

كان قد بدأ أجويرو مسيرته المهنية في نادي إندبندينتي الأرجنتيني، وكان ذلك في بالعام 2003 للميلاد، قد أصبح أصغر لاعب يلعب في الدوري الأرجنتيني بعد ظهوره الأول بعمر 15 عامًا و 35 يومًا، حيث عمل محطمًا الرقم القياسي السابق الذي كان يملكه دييغو مارادونا في عام 1976 للميلاد، وفي العام 2006 للميلاد.

كان قد انتقل إلى نادي أتلتيكو مدريد الذي ينشط في الدوري الاسباني حيث كلفت  الصفقة قيمتها 23 مليون يورو، أغويرو قد أسس نفسه كواحد من أفضل اللاعبين الشباب في أوروبا حيث فاز بجائزة Don Balon وجائزة Tuttosport’s Golden Boy وجائزة World Soccer Young Player of the Year، ويذكر بأنه سجل أجويرو 101 هدفا في 234 مباراة لأتلتيكو مدريد، وفاز معهم بالدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي، ويبقى البحث هنا عن من هو سيرجيو اغويرو ويكيبيديا.

 

من هو سيرجيو اغويرو ويكيبيديا

شاهد أيضًا: قائمة أكثر اللاعبين تسجيل الأهداف 2022

كم عمر اللاعب اغويرو

كان قد انتقل أجويرو إلى نادي مانشستر سيتي من الدوري الإنجليزي الممتاز في يوليو 2011 للميلاد مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، حيث اشتهر في المباراة الأخيرة من موسمه الأول مع مانشستر يونايتد  حيث كانت الأشهر، والذي قد سجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة ليحقق للنادي أول لقب للدوري منذ 44 عامًا كان غائبا في موسم 2014-15، فاز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز وأصبح هداف مانشستر سيتي على الإطلاق في نوفمبر 2017 ميلادي كما حصل على لقب فريق PFA لهذا العام لموسم 2017- 18 و 2018-19.

اقرأ أيضا: من هي أنتونيلا روكوزو زوجة ميسي ويكيبيديا

مسيرة أغويرو مع المنتخب الأرجنتيني

يعرف عن أغويرو بأنه لاعب دولي بالمنتخب الأرجنتيني، والذي قد دخل بها وهو بسن صغير من تصنيف المنتخبات المتعلقة بالفئات السنية المختلفة، حيث كانت البداية الدولية مبكرة له حيث شارك في البطولات الدولية منها:

  • الفوز بكأس العالم تحت 20 عامًا في 2005 و 2007.
  • لعب في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008.
  • شارك كأس العالم أعوام 2010 و 2014 و 2018 للميلاد.
  • شارك أيضا في خمس كؤوس للأميركتين أعوام 2011 و 2015 و 2016 و 2019 و 2021.
من هو سيرجيو اغويرو ويكيبيديا
من هو سيرجيو اغويرو ويكيبيديا

زوجة أجويرو

أغويرو خلال موسم 2005-06 سجل أجويرو 18 هدفًا في 36 مباراة بالدوري وغاب عن مباراتين بسبب ركلة جزاء في المباراة التي فاز فيها فريقه بنتيجة 4-0 على راسينغ في 11 سبتمبر بنفس العام، والجدير ذكره أن أجويرو هو نسيب اللاعب التاريخي الأرجنتيني أرماندو مارادونا، وهو متزوج من ابنته جيانينا مارادونا، ويعرف عنه بأنه عصبي المزاج وذلك تسبب له بأنه قد حصل على البطاقة الحمراء الأولى في تاريخه ضد الدوري الأرجنتيني ، بعد صفع الخصم في مباراة ضد تيرو فيدرال.

إعتزال سيرغو أغويرو

قد تم الإعلان عن اعتزال اللاعب سيرجو أغويرو للعبة كرة القدم وهو بنادي برشلونة الإسباني، حيث حدث ذلك بعد فترة قصيرة من اصابته بمرض في القلب أجبره على اعتزال اللعبة بشكل كامل، ويذكر بأن المهاجم قد انتقل لنادي برشلونة الإسباني في أوائل هذا العام، وهكذا يكون قد أسدل ستار أجويرو لاعتزال اللعبة بعمر 33 عاما، وقد مارس اللعبة لمدة 18 عاما متواصلة حقق فيها العديد من الإنجازات والنجاحات المهمة، وبالدموع سيرخيو أغويرو يعلن اعتزاله كرة القدم.

إقرأ أيضًا: قائمة أكثر اللاعبين تسجيل الأهداف 2022

اين يلعب أجويرو

مر أغويرو عبر مراحل سنواته الرياضية بالعديد من المراحل المتعلقة بانتقالاته حول الأندية العالمية، من خلال مسيرته الاحترافية المصنفة على أنها من ضمن الأنجح على مر تاريخ اللعبة لشخص في مركز المهاجم.

حيث بدأت انطلاقته الاحترافية من الدوري الأرجنتيني ومن ثم انتقل للدوي الإسباني وقد تبعها مباشر للدوري الإنجليزي لنادي مانشستر ستي وعرف أوج عطائه بتلك الفترة، وقد حطم العديد من الأرقام التاريخية، ومن ثم انتقل لنادي برشلونة الإسباني حيث اعتزل به اللعبة بسبب إصابته بالقلب.

كم عدد أهداف أجويرو في مسيرته

يعد سيرجو أغويرو بأنه هو رابع هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في تاريخ الدوري الإنجليزي بالكامل، ويعد هو أفضل هداف غير إنجليزي في تاريخ المسابقة المحلية، والتي وصلت إلى 184 هدفًا، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجلها لاعب لناد واحد عبر تاريخ الدوري.

وهو الذي يحمل أجويرو أيضًا الرقم القياسي لأكبر عدد من الثلاثيات في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد اثني عشر عبر التاريخ، وعلى المستوى الدولي كان قد مثل أجويرو المنتخب الأرجنتيني تحت 20 عامًا في الفوز بكأس العالم تحت 20 عامًا في 2005 و 2007.

شاهد أيضًا: لاعب الخفة أحمد البايض ويكيبيديا

لعب الأرجنتيني أغويرو في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008 للميلاد، وسجل هدفين في نصف النهائي ضد البرازيل وفازت الأرجنتين بالميدالية الذهبية ميدالية، سيرجو أجويرو هو ثالث هدافي منتخب بلاده في التاريخ وخاض أكثر من 95 مباراة دولية كان قد خاضها، حيث مثل الفريق الأول في ثلاث نسخ لكأس العالم، وهكذا نكون قد تحدثنا عن اللاعب سيرجو أغويرو وتاريخه مع اللعبة.

الي هنا نصل الي ختام المقال الذي تعرفنا فيه عن من هو سيرجيو اغويرو ويكيبيديا ، وعن اين لعب وعن سبب الاعتزال وعن من هي زوجته والسيرة الذاتية له وكل التفاصيل المتعلقة باللاعب.

التعليقات مغلقة.