stats count

من هو خالد منصور غزة ويكيبيديا

من هو خالد منصور غزة ويكيبيديا، يعتبر خالد منصور من أكبر قيادات سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، والذي قال عنه الاحتلال الصهيوني بالهدف الثمين، كان خالد منصور يقضي طيلة وقته خارج البيت في ميادين الجهاد، فلم يعتبر نفسه قائدا، بدا خالد منصور عمله الجهادي وهو في سن صغير، وقد نفذ عددا كبيرا من العمليات، ودّع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة صباح يوم الأحد 7 آب / أغسطس 2022 م. القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد منصور جثمانه الطاهر بعد أن ارتقى في عملية اغتيالٍ ممنهجة جنوب قطاع غزة، ومن خلال موقع نقطة سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

من هو خالد منصور ويكيبيديا

إن خالد منصور هو عضو المجلس العسكري لسرايا القدس وقائد لواء المنطقة الجنوبية في قطاع غزة، فهو العقل المُدبر والقائد الأول لتنظيم سرايا القدس التابع لحركة الجهاد الإسلامي، خالد منصور ليس حديث العهد في حركة الجهاد الإسلامي، انضم للذراع العسكري لسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي عام 1988 حينما كان في مرحلة تعليمه الثانوي، استشهد القيادي خالد منصور في العملية العسكرية الأخيرة، ومن الجدير بالذكر أنه نجا من عدة محاولات لاغتياله كان أخطرها عام 2014، حينما قام الوزير السابق للكيان الإسرائيلي بتحميله المسؤولية الكاملة عن مقتل ثلاثة مستوطنين في هجوم صاروخي على عسقلان، كما أنه أحد قادة في غرفة العمليات المشتركة التي دارات عام 2021م في حرب سيف القدس.

من هو خالد منصور غزة ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو بسام السعدي ويكيبيديا

خالد منصور السيرة الذاتية

يعتبر خالد منصور من مؤسسي سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة كان من ضمن قائمة المطلوبين للاحتلال الإسرائيلي، وأبرز القادة الذين تولوا مسؤولية تنظيم الهيكل العسكري في الواحة. الكتائب وفيما يلي أهم المعلومات عن من هو خالد منصور غزة ويكيبيديا:

  • الاسم الكامل: خالد سعيد منصور.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: محافظة رفح جنوب قطاع غزة.
  • الإقامة: قطاع غزة.
  • الجنسية: فلسطيني.
  • الديانة: الإسلام.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المنصب: قائد كبير في سرايا القدس “الجهاد الإسلامي”.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • تاريخ الوفاة: الأحد 7 آب / أغسطس 2022 م.
  • سبب الوفاة: استشهد نتيجة عملية اغتياله بصاروخ من قِبل الاحتلال الإسرائيلي.
    من هو خالد منصور غزة ويكيبيديا

شاهد أيضا: سبب وفاة الفنان السوري أحمد منصور

كم عمر خالد منصور

لم تذكر وسائل الإعلام عن عمره الحقيقي للقائد خالد منصور، غير أنه يقدر في بداية سن الأربعين من عمره وهو من أبرز قيادات الجهاد الإسلامي القدامى حيث إنه انضم لحركة الجهاد الإسلامي عام 1988م، ثم التحق في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في المرحلة الإعدادية، وكان له الدور الكبير في فعاليات انتفاضة القدس عام 2000م إذ نفّذ عدداً من العمليات استشهادية حتى عام 2005م، كما أنه العقل المدبر لبعض العمليات في حرب 2008م وحرب 2014م.

شاهد أيضا: من هو خالد أمين ويكيبيديا

تفاصيل اغتيال خالد منصور

أعلنت وسائل الإعلام العبرية قيامها باستهداف ثمين في المنطقة الجنوبية في محافظة رفح، حيث هدمت منزلا فوق رؤوس أصحابه جنوب قطاع غزة، إلا أنّ حركة الجهاد الإسلامي التزمت الصمت، حتى انتشلت الجثث من تحت أنقاض هذا المنزل ليؤكد استشهاد خالد منصور مع اثنين من مرافقيه، وزفت سرايا القدس عبر إعلامها الحربي خبر استشهاد الأخير في ساعات الصباح الأولى وأكدت أن دماء الشهداء لن تضيع هدراً، وأنها سترد الصاع بصاعين.

شاهد أيضًا: ما هي ديانة الرئيس الروسي بوتين

سبب اغتيال خالد منصور

تم اغتيال خالد منصور القائد العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بعد أن شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على مناطق متفرقة من محافظة رفح جنوب قطاع غزة يوم السبت 7 آب / أغسطس 2022 مساء. مما أدى إلى وفاته وتأكد استشهاده، وتم دفنه بعد صلاة الظهر مباشرة من مسجد بدر وسط محافظة رفح.

يعتبر سعيد منصور من أبرز القادة الذين تولوا مسؤولية تنظيم الهيكل العسكري، كما أنه العقل المدبر لبعض العمليات في حرب 2008م وحرب 2014م، وكان من ضمن قائمة المطلوبين للاحتلال الإسرائيلي في الواحة. وبهذا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع والذي بعنوان من هو خالد منصور غزة ويكيبيديا، حيث تعرفنا فيه على خالد منصور ، وسيرته الذاتية، وتفاصيل اغتياله، وقصة استشهاده.

التعليقات مغلقة.