stats count

فوائد زيت الارغان للشعر

فوائد زيت الأرغان للشعر، يتميز زيت الأرغان باحتوائه على الأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة القوية. مما جعله يستخدم في الجلسات العلاجية، والتجميلية، ومحاربة الصلع، ويطلق عليه مسمى زيت الأركان «الذهب السائل». دعونا نتعرف أكثر حول زيت الأرغان، وفوائده ؟ عبر موقع نقطة.

زيت الأرغان

يتم الحصول على زيت الأركان (Argan oil)، من خلال شجرة الأركان النادرة المتواجدة في المغرب. ويستخدم للعلاج من العدوى الجلدية فهو زيت يستخدم بكثرة في الطهي عند المغربيين. وهو زيت نادر يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية.

 

فوائد زيت الارغان للشعر

 

فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة

يوجد الكثير من الفوائد التي يحتويها زيت الأرغان، والتي سمحت له اقتحام عالم الصناعات التجميلية. ويعتبر من أحد الزيوت المهمة التي تعمل على جذب الكثير لمحاولة استخدامها للقدرة على الاستفادة منه ومحاربة الصلع، دعونا نتجول حول تلك الفوائد:

  • يقلل من التجاعيد: يحتوي زيت الأرغان على مركبات البوليفينولات (Polyphenols)، ومضادات للأكسدة مثل بالريتينول (Retinol)، وفيتامين هـ، كل ذلك يعمل على إبطاء نمو الخطوط الرفيعة والتجاعيد الجديدة في الوجه.
  • يرطب البشرة: يقوم زيت الأرغان بإنشاء طبقة حماية تمنع من إفقاد البشرة رطوبتها، وذلك عن طريق تعزيز حاجز البشرة.
  • يخفض من الاحمرار والتصبغات: يحتوي زيت الأرغان علي فيتامين هـ، أ ومجموعة من الأحماض التي تعمل على ترميم الجلد. والتخلص من مؤثرات حب الشباب، ويعمل على التقليل من إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة.

يلمع البشرة

تحافظ زيوت الأرغان على بشرة نقية من حبوب الشباب، وكما تعمل على تفتيح مسامات الوجه. ويتم استخدامه عن طريق وضع القليل منه على قطنة نظيفة، وتمسيح الوجه بها.

ينعم البشرة

يعمل زيت الأرغان على تطرية البشرة، وتنعيمها وتعمل على ترقيق الجلد من خلال وصل الخلايا ببعضها الموجود بالجلد. لذا ينصح الخبراء والأطباء أصحاب البشرة الخشنة أو المقشرة، باستخدام زيت الأرغان.

علاج البشرة

تحتوي زيوت الأرغان على جراثيم مضادة تقوم بالقضاء على العدوى. والتي تصيب البشرة، ولذلك نلاحظ أن الأشخاص الذين يصابون بحروق سواء كانت من الدرجة الأولى أو الثانية يستخدمون زيت الأرغان.

شاهد أيضًا6 فوائد اللبان الذكر للشعر والبشرة

أضرار زيت الأرغان للشعر

كما نعلم أنه يوجد فوائد لزيت الأرغان، لذلك لا بد من معرفة الأضرار. والتي قد يتسبب حدوثها إلى إصابة بعض الأشخاص بمشاكل صحية، ومن تلك الأضرار ما يلي:

  • الحساسية في مناطق مختلفة من الجسم.
  • الحكة المتلازمة.
  • ظهور البقع الحمراء في أماكن تواجده.
  • حبوب الجلد أو ما يسمى بالطفح الجلدي.
  • قد يتسبب زيت الأرغان الإصابة بالتشنج.
  • الإكثار من تناوله قد يتسبب بالإصابة بقلة التركيز.
  • الانتفاخ الملحوظ بالبطن.

كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر

نلاحظ أن الكثير من الأشخاص يعانون من الشعر الخشن، والضعيف، والمتقصف مما يجعلهم يبحثون على حل لتلك المشكلة إلا أنه تم مؤخرا الحصول على حل جازم لتلك المشكلة. وهو اكتشاف زيت الأرغان الذي يعمل على زيادة نمو الشعر وتنعيمه. وزيادة لمعانه كما ويمنع من تساقط الشعر وتقصفه دعونا نرى كيفية استخدام زيت الأرغان:

قناع الشعر بزيت الأرغان

تعتبر من إحدى الطرق الأكثر استخداما لزيت الأرغان، وهي طريقة فعالة وفق ما جاء في الدراسات. ونتائج الخبراء دعونا نتعرف على خطوات التعامل مع زيت الأرغان لقناع الشعر :

  1. وضع زيت الأرغان على غلاف الشعر، بمقدار 8 إلى 10 قطرات. وتدليكه لمدة 10 دقائق، وذلك لضمان وصول الزيت لجميع الشعر.
  2. تغطية الرأس بقطعة من الحرير لمدة 12 ساعة، ويستحب أن يستخدم زيت الأرغان قبل النوم.
  3. بعد انتهاء المدة يتم غسل الشعر بشكل كامل.

ملاحظة: لضمان الحصول على استفادة ينصح بتكرار تلك الوصفة بما يعادل مرتين في الأسبوع.

شامبو الشعر بزيت الأرغان

إضافة زيت الأرغان إلى شامبو الشعر هي من إحدى الطرق المتداولة لدى الكثير من الناس. نظرا لعدم احتياجها علي الوقت، كما بالطريقة الأولى بسبب سهولة استخدامها، دعونا نلقي نظرة على تلك الخطوات:

  1. وضع الكمية المناسبة من الشامبو إلى شعرك.
  2. أضف إليها قطرتين من زيت الأرغان.
  3. امزج الزيت مع الشامبو جيدا.
  4. ضع الشامبو الممزوج مع الزيت على شعرك.
  5. تأكد من فرك فروة الشعر به جيدا.
  6. غسل الشعر جيدا.[ref] زيت الأرغان , ويكيبديا , 30/8/2022[/ref]

سعر زيت الأرجان للشعر

نظرا لزيادة الطلب على الزيت المغربي(زيت الأرغان)، تعدت أسعار زيت الأرجان علي حسب الشركة المصنعة له، والذي قد يضاف إلى بعض الزيوت الأخرى لزيادة كفاءتها. وعلى ذلك تم تقسيم الأسعار إلى الآتي:

  • بالنسبة لمحلات العطارة فان سعر زجاجة الزيت تبلغ 170 جنيه، والتي تحتوي على 100 مل.
  • تبيع شركة أتش بي زيت الأرغان ب500 جنيه، والمضاف إليه زيت ماكاديميا.
  • سعر زيت الأرغان لدى شركة أو جي إكس 385 جنيه.

شاهد أيضًاعلاج تساقط الشعر بعد البروتين فتكات

بالنهاية، نكون قد انتهينا من مقالنا، المعنون ب، حيث تعرفنا على فوائد زيت الأرغان للشعر، ثم تعرفنا على فوائد زيت الأرغان للشعر والبشرة وكيفية استخدامه، ثم تحدثنا عن أسعار زيت الأرجان، ولقد تطرقنا إلى أضرار زيت الأرغان للشعر.

التعليقات مغلقة.