stats count

عدد سكان قطر قبل 10 سنوات

عدد سكان قطر قبل 10 سنوات، حيث تعتبر دولة قطر أحد أكثر الدول العالمية تطوراً في مختلف المجالات والقطاعات، كما تتمتع باقتصاد ضخم يقوم على إنتاج وتصدير النفط للدول العالمية، كذلك تعتبر هي من أقوى الدول في العالم اقتصاديا، بينما تعيش حالة انتعاش في الجانب السياحي فهي الدولة العربية الأولى التي ستحتضن بطولة كأس العالم 2022 ميلادي وتعتبر من الدول قليلة السكان الأصليين مقارنةً بِالوافدين إليها من الأجانب، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم عدد سكان قطر قبل 10 سنوات.

عدد سكان قطر قبل 10 سنوات

يبلغ عدد سكان قطر وفق آخر إحصائية لعام 2012 2.196 مليون نسمة وهم جميع السكان الأصليين والمقيمين فيها وهذه الإحصائية تم إصدارها من قبل جهاز التخطيط والإحصاء يوم 30 أغسطس 2012:

  • ولكن عدد المواطنين الأصليين فيها لا يتعدى 11% من التعداد السكاني الكلي المقيمين من الجنسيات الأخرى.
  • حيث تعتبر دولة قطر الدول الخليجية الأكثر نشاطًا في السياحة.
  • كذلك يأتي عليها الأجانب سواء بقصد السياحة والاستجمام أو الحصول على فرصة عمل مناسبة.

عدد سكان قطر قبل 10 سنوات

يبلغ عدد سكان قطر الأصليين في عام 2022 قرابة 390482 نسمة فقط ونسبتهم لا تتجاوز 11,5% من إجمالي تعداد سكان قطر ومقارنةً مع عدد السكان المقيمين فيها من الأجانب وهم قرابة 3271200 نسمة ونسبتهم تتعدى 84,4% من التعداد السكاني في الدولة حيث يتوافد إليها مئات الجنسيات من أوروبا وشرق آسيا وأفريقيا. ولعل التركيز السكاني الأكبر دائمًا ما يكون في العاصمة المركزية الدوحة وباقي المدن القطرية يكون التعداد الديموغرافي فيها بنسب متفاوتة.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان قطر الأجانب 2022

تعداد سكان قطر حسب الجنسيات

نسبة الأجانب والوافدين في قطر تتجاوز 84,4% من المكون الديمغرافي وهذه النسبة تتوزع بين عدد من الجاليات التي تقيم في قطر وغالبًا تكون متواجدة رغبة في العمل. في كافة المجالات والقطاعات، وإليكم تعداد سكان قطر حسب الجنسيات:

  • الجالية الهندية: عدد أفرادها تخطى حاجز 735.000 ألف نسمة.
  • الجالية النيبالية: وصل عدد أفرادها إلى أكثر من 450 ألف نسمة.
  • الجالية الفلبينية والبنجلاديشية: وقد وصل عدد أفراد كل منهما نحو 215.000 ألف نسمة.
  • الجالية المصرية: إحدى أكبر الجاليات العربية تعداداً بحوالي 190 ألف نسمة.
  • الجاليات العربية الأخرى: ومنها الفلسطينية والأردنية والسورية والتونسية ومجموعها 150 ألف نسمة.

شاهد أيضًا: كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة الكبيرة الحمراء؟

كم سكان ومساحة قطر

إن مساحة قطر تبلغ 1،520 وهذه المساحة تحتل لقطر المركز 165 في الترتيب الدول ومن ناحية المساحة وتبلغ كثافة قطر بنسبة عدد السكان 250 نسمة لكل كيلو متر مربع.

  • كما نسبة الذكور في دولة قطر تبلغ 74% من عدد السكان.
  • كذلك نسبة الإناث تبلغ 26% من الإناث فقط من عدد السكان.
  • بينما موقعها الجغرافي في جنوب غرب قارة آسيا.
  • وفي شبه الجزيرة العربية وهي من ضمن دول الخليج العربي وان قطر تشترك بالحدود مع المملكة العربية السعودية والبحرين.
  • وتشترك أيضا في الحدود مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان السعودية دون المقيمين 2022

عدد سكان البحرين

يبلغ عدد سكان دولة البحرين لعام 2022ميلادي بحوالي 1,983,143 نسمة ويجدر بالذكر ان ذلك الرقم تم وضعه منذ بداية شهر ديسمبر في السنة الحالية إلى حين وقتنا الحالي.

وهذا الرقم ما يعادل 0.02% من إجمالي عدد سكان العالم ويقدر أن عدد المواليد في تلك الدول جاء بحوالي 1.79 مولود لكل إمراه بحرينية وذلك في كل عام يتم إنجاب. هذا الرقم داخل الدولة.

عدد سكان الكويت

يبلغ عدد سكان الكويت الأصليين في إحصائية سنة 2022ميلادي بحوالي 1,55 مليون نسمة من أصل عدد سكان الدولة ككل بحوالي 4,9 مليون نسمة. ومن الجدير بالذكر أن تلك الأرقام غير منضم لها أعداد الأجانب الوافدين من الخارج.

أيضًا وهذا باكتفاء عدد سكان دولة الكويت الأصليين وأصحاب الإقامة الطويلة بها. ويذكر أن هذا التصريح. ورد من رئيس الوزراء صباح خالد الصباح في السنة القادمة.

شاهد أيضًا: كم تبلغ مساحة الصين وعدد سكانها 2022

قطر دولة خليجية هي الأكثر نشاطًا في السياحة عالميًا و يتوافد إليها العديد من الجنسيات العالمية، والغالبية العظمى هم دول أوروبا وشرق آسيا وبعض الدول العربية، وشمال إفريقيا وبهذا نكون تعرفنا على عدد سكان قطر قبل 10 سنوات، وذكرنا عدد سكان قطر الأصليين، وقدمنا تعداد سكان قطر حسب الجنسيات.

التعليقات مغلقة.