stats count

الزهيري وش يرجع

الزهيري وش يرجع، ذكرت بعض الكتب المتخصصة بشؤون العائلات القديمة أن عائلة الزهيري الأصل كانت في الشام وشبه الجزيرة العربية. وتسيدت حكم القبائل والعائلات الأخرى في المملكة السعودية في فترة من الزمن وفي ذلك الزمان كان العرب يتكونون من سبع إمارات وكان زهير بن جذيمة ملك على هذه الإمارات السبعة. ونسل منها عدداً بارزًا من الأفخاذ والبطون وهم منتشرين في بلاد متفرقة من الخليج والوطن العربي. وقدمت عائلة الزهيري الشخصيات المؤثرة والذين حققوا إنجازات في مختلف مجالات الحياة. لذلك دعونا عبر موقع نقطة أن نسلط الضوء لكم عن قبيلة الزهيري ويكيبيديا.

الزهيري وش يرجع

لن يقتصر وجود عائلة الزهيري في الأراضي الشامية بل تنتشر أيضاً بشكل كبير في داخل المملكة العربية السعودية محققين أبناء تلك العائلة نجاحات كبيرة في نيل مناصب مشرفة لاقت على محبة الجميع من المواطنين السعوديين. ويعرف عن أفراد الزهيري التمسك بالعادات التقاليد الموروثة عن الآباء والأجداد، ويتصفون بصفات الشجاعة والأخلاق وإكرام الضيف، ويعملون في مجالات عديدة ومنها الاستثمار العقاري، والغناء والتجارة في مختلف محافظات السعودية.

 

الزهيري وش يرجع
الزهيري وش يرجع

 

شاهد أيضًا: الخمشي وش يرجع نسب آل الخمشي من وين

قبيلة الزهيري ويكيبيديا

وتعتبر عائلة الزهيري من العائلات الكبيرة في المجتمع السعودي. ويتمسك أفرادها بالعادات والتقاليد الموروثة عن الآباء والأجداد وبرز منها العديد من الشخصيات المشهورة ومنهم الشيوخ والشعراء ورجال الدين والسياسيين. وكانوا يسكنون قديمًا في مناطق متفرقة في الجزيرة العربية واستقر معظمهم في المملكة السعودية. وبعضهم متواجدين في الدول الخليجية المجاورة ووصل نفوذ العائلة إلى بلاد الشام.

كم عدد قبيلة الزهيري ؟

يعود نسب عشيرة الزهيري لقبائل الرشيدي وهذا ما يجعلهم من القبائل ذات الجذور العميقة في منطقة شبه الجزيرة العربية وقد استطاعت أن تحافظ على وجودها في المنطقة، حيث يبلغ عدد المواطنين من قبيلة الزهيري في المملكة السعودية ما يقارب من 70,000 مواطن لذلك يؤكد على أهمية هذه القبيلة كونها تشكل نسبة كبيرة من إجمالي عدد السكان في المملكة.

شاهد أيضًا: العيثان وش يرجع .. أصل عائلة العيثان من أي قبيلة

شجرة عشيرة الزهيري

وبعد التعرف على الزهيري وش يرجع، وذلك كون فروعها تنتشر حتى خارج حدود المملكة وأشعر فروعها هو فرع الزهيري القحطاني ويرتبط أصل آل الزهيري إلى زهير بن جذيمة بن رواحة بن ربيعة بن مازن بن الحارث بن قطيعة بن عيسى بن البغيض بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان، بالإضافة إلى ذلك أثبتت الدراسات أن أصل عشيرة الزهيري يرجع إلى زهرة بن كلاب ونقدم لكم توضيحًا عن أصل عشيرة الزهيري.

صالح الزهيري وش يرجع

يعيش المعني صالح الزهيري في مدينة الرياض “عاصمة المملكة السعودية” رغم أنه عاش في سابقًا في القصيم بمنطقة بردة. كما عاش فترة قصيرة في منطقة ونجد وهي المناطق التي تنشر فيها عائلة الزهراني في المملكة السعودية وما زالت منازلها وآثارها موجودة في السعودية في مناطقها وببيوتها القديمة.

 

شاهد أيضًا: القبيسي وش يرجعون ، عائلة القبيسي من وين

كم عمر صالح الزهيري

بعد مشاركة المنشد صالح الزهيري في برنامج ويدك حصل على شهرة واسعة لذلك يعد هذا البرنامج من أشهر البرامج السعودية التي تحظى بملايين المشاهدات ويتساءل الجمهور عن عمر صالح الزهيري صاحب الصوت الإنشادي الندي. الذي ظهر في البرنامج وبحسب المعلومات المتوافرة يبلغ الزهيري من العمر 42 عام فهو من مواليد عام ١٩٧٩.

وبهذا نكون قد وصلنا من انتهاء هذا المقال والذي بعنوان الزهيري وش يرجع الذي تعرفنا فيه عن عائلة مشهورة في العالم العربي، لذلك قد استعرضنا الكثير من المعلومات عن تلك القبيلة العريقة ومرجعيها حيث تعود إلى عهد زهير بن جديرة.

التعليقات مغلقة.