stats count

اذاعة عن الاحترام متكاملة الفقرات

اذاعة عن الاحترام متكاملة الفقرات، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم البرامج التربوية التعليمية ثم الترفيهية التي تُقام في المدرسة في الفترة الصباحية، أو بالأخص في فترة الطابور الصباحي، حيث يتم تقديم بعض الفقرات المميزة، والتي تجذب آذان الطلاب، وذهنهم، والغرض منها تعليم الطلاب بعض المبادئ التي يجب أن ينشئوا عليها كي يكونوا جيل ذو أخلاق حميدة، وتكون فقرات تفاعلية بين الطلاب المؤديين للإذاعة وباقي طلاب المدرسة، وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن اذاعة عن الاحترام متكاملة الفقرات.

اذاعة عن الاحترام متكاملة الفقرات

حيث تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الفقرات التعليمية، والتي تحرص كافة المعلمات على القيام بها، وذلك بهدف تنشيط وتشجيع الطلاب بشكل عام، علاوة على زرع أجمل المبادئ في نفوس صغارنا، وفي مقال اليوم سنتطرق لذكر إذاعة متكاملة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاحترام

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، الحمدالله على نعمه الي لا تعد ولا تحصى، أنعم علينا بنعمة الهدي، وانعم علينا بنعمة القران، الحمدالله الذي نصر نبيه محمد وأكرمه، الحمدالله على نعمة حسن الخلق واحترام الكبير والصغير أما بعد:

  • السيدة الفاضلة مديرة المدرسة.
  • ثم السادة المدرسين الأفاضل .
  • وأخواتي الطلبة والطالبات.
  • سوف نعرض لكم اليوم في هذا الصباح الجميل برنامج إذاعي لهذا اليوم الجميل تحت عنوان الاحترام، حيث سيقدمه الفصل.

اذاعة عن الاحترام متكاملة الفقرات

الاحترام هو تقدير الشخص لكافة الفئات العمرية المجتمعية من حوله، ويكون هذا الاحترام نابع من القلب، والاحترام من الأخلاق التي يجب أن تسود في مجتمعنا لأننا مجتمع مسلم عربي في المقام الأول.

  • حيث حثنا الإسلام ورسولنا الكريم صلى الله عله وسلم على التمسك بكافة الأخلاق الحميدة.
  • بل والسعي لنشر تلك الأخلاق في كل مكان نتوجه إليه.
  • ثم إن التحلي بالاحترام يعتبر من الرقي وجميعنا يجب أن نحرص على تقديم صورة راقية عن مجتمعنا.

اذاعة عن الاحترام متكاملة الفقرات

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

فقرة القرآن الكريم:

إنّ خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي اليوم هي فقرة القرآن الكريم، حيث سيتلو علينا آيات كريمة الطالب / _____.

﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لاَ يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلاَ نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلاَ تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ[1] وَلاَ تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ.)
يا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلاَ تَجَسَّسُوا وَلاَ يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ ﴾ صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف:

أما الآن نترككم مع ثاني فقراتنا الاذاعية، لنستمع سويًا إلى الحديث الشريف حيث ستقدمه الطالبة المميزة / ____

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تَدخُلوا الجنَّة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابُّوا، أوَلاَ أدلُّكم على شيءٍ إذا فعلتموه تحابَبتُم؟ أفشوا السلام بينكم)) صدق رسول لله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن الاحترام

في هذه الفقرة سنتحدث ونتعرف سويًا على بعض الأمور التي يجب معرفتها عن أجمل الأخلاق الحميدة والصفات المجتمعية التي يجب أن نتحلى بها جميعًا ، هل تعلم عن الاحترام سيقدمها لنا الطالب/ ____.

  • هل تعلم أن البدء في إلقاء التحية والسلام هو من اكثر صور الاحترام انتشارًا.
  • الاعتراف بالخطأ لا يقلل من قيمتك بل يرفع من شأنك أمام المجتمع بأكمله.
  • ثم إن التوقف عن الكلام أثناء حديث الأكبر سنًا يعتبر من أجمل صور الاحترام.
  • علاوة على أن ابتسامتك للمار من أمامك أبهى صور الأخلاق.
  • تبسمك في وجه أخيك صدقة.

خاتمة اذاعية عن الاحترام

ثم في ختام إذاعتنا المدرسية التي تحدثنا بها عن أجمل معاني موجودة في هذه الحياة والتي يجب على كل صغير وكبير التحلي بها، وهي الاحترام، فبدون الاحترام لن نراعي كبيرنا ولن نعطف على صغيرنا كما أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: إذاعة مدرسية بالمقدمة والخاتمة

إلى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة مقالنا والذي كان بعنوان اذاعة عن الاحترام متكاملة الفقرات، وذلك بعد أن قدمنا لكم إذاعة مدرسية بشكلها التفصيلي، وبفقراتها المميزة، سائلين الله أن يوفق جميع طلابنا الأعزاء.

التعليقات مغلقة.