stats count

أفضل نموذج طلب استقالة من العمل pdf بالانجليزي

أفضل نموذج طلب استقالة من العمل pdf بالإنجليزي، قد يتعرض الموظف خلال عمله للعديد من العوامل، التي تفقده الشغف نحو الاستمرار في العمل، مثل تعرضه للإهانة من قبل مديره، ونظرة الموظفين له، كما قد يكون السبب عدم ارتياحه في العمل، وكثرة الضغوطات، ورغبته في اخد استراحة طويلة، كما قد بكون السبب حصوله علي منصب ووظيفة افضل من عمله الحالي، ولذلك هوو لحاجة الي تقديم الاستقالة بشكل رسمي، لذلك سنقدم في السطور التالية أفضل نموذج طلب استقالة من العمل pdf بالانجليزي.

حالات تقديم الاستقالة

هناك الكثير من الأسباب والحالات التي تستدعي الموظف لتقديم طلب الاستقالة إلى جهة العمل التابع لها، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • تعرض الموظف إلى الإساءة في المعاملة من قِبل الرؤساء المسؤولين عنه.
  • كما تخلف الشركة عن سداد الأجور للعديد من الأشهر، وحاجة الموظف للراتب.
  • ومن ثم تعرض الموظف للسخرية والإهانة بأي شكل من الأشكال.
  • العمل لساعات إضافية على ساعات العمل المتفق عليها، بدون الاتفاق على رفع الرواتب مقابل العمل الإضافي.
  • كما ان رغبة الموظف في الاستقالة لحصوله علي عمل أخر بمزايا أفضل.
  • ومن ثم عدم القدرة على العمل والشعور بالتعب بسبب العمر.

شاهد أيضًا

عناصر نموذج الاستقالة

تشتمل رسالة الاستقالة المقدمة بسبب ترك العمل على مجموعة من البنود والتي يجب مراعاتها عند كتابة رسالة الاستقالة وهي كالتالي:

  • البيانات الشخصية للمدير المرسلة له الرسالة.
  • ثم السبب الرئيسي بشكل واضح وراء تقديم الاستقالة.
  • ومن ثم توقيع مرسل الرسالة.

جدول جاهز لتنظيم الوقت للمذاكرة pdf

متطلبات كتابة خطاب الاستقالة

تعتبر رسالة الاستقالة بمثابة رسالة رسمية، يتم التوجه بها للمدير بشكل رسمي، لذلك يجب أن تتوفر فيها الأمور التالية:

  1. أن تكون الرسالة خالية من أي أخطاء إملائية أو اللغوية عند الكتابة.
  2. كما يجب أن يتم ذكر الأسباب التي قدمت من أجلها الرسالة بشكل واضح.

شاهد أيضًا

نموذج استقالة رسمية word

حين يتعرض الموظف لمشكلة كبيرة في العمل، وينوي عدم العودة له من جديد، فهو بحاجة لتقديم نموذج استقالة باللغة الإنجليزية، وفيما يلي نموذج جاهز لهذه لهذا الخطاب الرسمي، يمكن تحميله وحفظه في نسخة الـ word والتعديل عليه حسب بيانات وأسباب الاستقالة:

Dear [Recipient’s name]:
Please accept this letter as my formal resignation as [your position] for [company name] to become effective as of [resign date]. I have accepted a position in [state, place].
I believe this position will offer me more challenge and opportunity for advancement as well as allow me to broaden my own skills, experience and knowledge.
I want to take this opportunity to thank you and [company name] for your time and efforts in my training and advancement during the last [time period]. The support and concern shown for me has been deeply appreciated. There will be no need for the extension for a counter offer as I would not look favorably upon it.
I wish you and the company continued success, and should you need my assistance in any way, please do not hesitate to let me know.
Sincerely,
[Your Signature]​

أفضل نموذج طلب استقالة من العمل pdf بالانجليزي

قد يحتاج أحد الموظفين إلى مغادرة المؤسسة التي يعمل بها لظروف معينة. ولا يرغب في العودة مرة أخرى. لذلك فهو يطر لتقديم رسالة استقالة رسمية عن العمل. وهناك العديد من صيغ الاستقالات التي يمكن تقديمها للمدير. وفيما يلي نموذج طلب الاستقالة:

To: [name of company]
[date]
Dear [name of manager or employer],
I am writing to inform you that I am resigning from my job with your [company/organization, or enter the name of company here]. My last day will be [month, date, year].
I have appreciated my time working for you and the experience that I have gained.
Please let me know if you have any questions or if there are forms or other requirements you need me to complete before I leave.
Sincerely,
[your first and last name]

شاهد أيضًا

في ختام مقالنا أفضل نموذج طلب استقالة من العمل pdf بالانجليزي، نكون قدمنا العديد من النماذج لطلب الاستقالة، يمكن الاستعانة بها عند اللزوم، بالإضافة الي التعرف علي اهم الشروط الواجب مراعاتها عند تقديم هذا النموذج.

التعليقات مغلقة.