stats count

هل البيض يرفع الكولسترول في الدم

هل البيض يرفع الكوليسترول في الدم، كثير منا يهتم بصحته عند التقدم بالعمر، خاصة أصحاب الامراض المزمنة الذين يعانون من الضغط والسكر وارتفاع الدم، لذلك علينا أن نهتم بالأطعمة التي نأكلها، حتى لا تأثر سلبى على صحتنا مما تزيدها سوء، ودفع مبالغ ضخمة للعلاجات، فعلينا المحافظة على نظامنا الغذائي الصحي، حتى لا نتعرض لأمراض مزمنة و ارتفاع ضغط الدم وسنتحدث في موقع نقطة.

البيض المسلوق يرفع الكولسترول في الدم

حيث يحتوى البيض بنسبة كبيرة من الكوليسترول ولكن لا يرفع البيض هذه النسبة، كم تفعل الأطعمة الذهنية المشبعة، يعتبر البيض مصدر للبروتين ومصادر غذائية أخرى، وهناك بعض الدراسات لم تربط بين تناول البيض وأمراض القلب، فالأطعمة التي يتناولها الناس مع البيض، مثل اللحم، والسجق المقدد، قد تكون هي المسؤولة عن الإصابة بالقلب، كما تعتبر طريقة طهي البيض، سواء قليتي بالزيت أو الزبدة والسمنة.

كم بيضة نأكل في الاسبوع

ويمكن أن يتناول الفرد سبع بيضات في الأسبوع دون حدوث أمراض القلب، وتحدث أغلب الباحثين من استهلاك البيض قد يساعد في منع أنواع معينة من السكتة الدماغية، وتقليل من إصابة العين بما يسمى التنكس البقاعي، والتي يمكن أن تؤدي إلى العمى، والمصاب بالسكري فإن أكل سبع بيضات في سبع أيام مضر جدًا ويساعد الإصابة بأمراض القلب، ويوجد في البيض على 186 (ملغم) من الكوليسترول والتي يتركز في الصفار، وإذا كنت ممن تريد عدم حدوث أصابات كل بياض البيض.

شاهد أيضًا: ما هي اضرار الحمل ومخاطره على صحة الام

 

هل البيض يرفع الكولسترول في الدم

هل البيض المسلوق يرفع الدهون الثلاثية

يحتوي البيض على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة الجسم لا يعمل على زيادة الدهون الثلاثية، التي تعمل على زيادة الوزن، أن الكولسترول الموجود في الطعام ليس له تدخل بزيادة نسبة الدهون الثلاثية، فقد أجريت بعض الدراسات في القديم، على تأثير البيض على مستوى الدهون، فكانت النتيجة لا توجد علاقة ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع هذه الدهون، عليهم بتناوله مسلوق وليس مقلي.

اما الذين يعانون من ارتفاع في نسبة  الدهون الثلاثية، فيجب عليهم تجنب هذه الأطعمة:

  • الزيوت المهدرج كالسمن.
  • الألبان كاملة الدسم.
  • الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة.
  • المعجنات  والخبز.
  • اللحوم الحمراء.
  • والمايونيز والكاتشب.

شاهد أيضًا: كم عدد الغضاريف في جسم الانسان

هل البيض المسلوق مضر

ان تناول البيض يوميًا أي7 بيضات في الأسبوع لا يضر، بل العكس إن البيض أحد أهم أنواع الأغذية الذي يكون فيها عناصر مهمة، وهو قليل بالسعرات الحرارية.

أضرار البيض هي ذاتها سواء كان البيض مسلوقًا أم مقليًا:

  • تحدث البعض ان زيادة عدد الوفيات للذين يتناولون اكثر من 7 بيضات في الأسبوع، خاصةً المصابون مرض السكرى.
  • تحدث البعض أن البيض المسلوق، يصيب البعض بسرطان البروستاتا، بسبب احتواءه على مادة الكولين (Choline)، التي تكون السبب الأساسي بالإصابة به.

فوائد البيض المسلوق

كثير من الناس تفضل البيض المسلوق عن المقلى، لعدم إضافة زيوت أو مواد زيتية ودهنية التي تزيد من نسبة الإصابة بـالأمراض ،أهم فوائد البيض المسلوق:

  • يحتوي البيض علي الفيتامينات والمعادن المهمة للمناعة: ويوجد في البيض فيتامين أ وفيتامين ب12 الذي يقوم بتعزيز المناعة، وصفار البيض يوجد فيه بفيتامين د والزنك.
  • الدماغ: إن الفيتامينات في البيض تعمل تقوية صحة الدماغ، ويوجد في البيض  فيتامين ب6، فيتامين ب12، الفولات، والكولين إذ تحافظ على صحة دماغ الإنسان.
  • الالتهابات: حيث يقلل بشكل كبير من الإصابة بالالتهابات.
  • البشرة: يعد تناول البيض مهم جداً للبشرة، ويساعد في علاج علامات تقدم سن البشرة.
  • الشبع: إن تناول البيض وقت الصباح مهم، يساعد على الشعور بالشبع، بسبب احتواءه على بروتينات.
  • الطاقة: تناول البيض في فترات الصباح، يمد الجسم بالطاقة ولفترات طويلة، حيث يمتصه ببطيء.
  • خسارة الوزن: يحتوي على البروتينات والدهون الصحية، التي تعمل على الشعور بالامتلاء، وتقليل السعرات الحرارية.

شاهد أيضًا: تجربتي مع شرب حليب جوز الهند

كمية الكوليسترول المسموح بها يوم

ما هو الكوليسترول: مادة شمعية تشبه الدهون ينتجها الكبد، بحيث ينتج الانسان ما يكفي من الكوليسترول كل يوم من البروتينات والسكر والدهون، حيث تحتوي الخلايا في جميع أنحاء الجسم على الكوليسترول الإضافي يوجد في المنتجات الحيوانية، لا يوجد في الخضروات أو الفواكه، يسمى كل الذي يستهلكه الشخص في طعامه الغذائي، ينصح خبراء الصحة بتقليل منه قدر الإمكان، مع الحرص على عدم تجاوز 300 (ملغم)، تحتوي البيضة الكبيرة على حوالي 186 ميليغرام (ملغم)، وتوجد جميعها في الصفار.

شاهد أيضًا: تمارين رياضية في المنزل للرجال 2022

ختامًا تحدثنا عن هل البيض يرفع الكولسترول في الدم، هل البيض المسلوق يرفع الدهون الثلاثية ، هل البيض المسلوق مضر ، كمية الكوليسترول المسموح بها يوم.

التعليقات مغلقة.