stats count

السلمي وش يرجع ، أصل عائلة السلمي من وين

السلمي وش يرجع ، أصل عائلة السلمي من وين ، سنقدم لكم في مقالنا موقع نقطة معلومات عن عائلة مشهورة وهي السلمي وش ترجع تعتبر من أكبر وأشهر عائلات السعودية ولهم دور فعلي وهام في العديد من المدن السعودية، حيث إن أصل قبيلة السلمي تعتبر من القبائل التي يرجع أصلها لشبه الجزيرة العربية حيت كانوا يقطنوا فيها ويسكنوها، ثم هاجروا لبعض المناطق المختلفة كالأرن والعراق ومصر والعراق والسعودية وغيرها، فهم موزعون أنسابهم بهذه المدن وخاصة المملكة السعودية.

السلمي وش يرجع

عائلة السلمي من العائلات الكبيرة والمعروفة في السعودية وأصلها يرد الى قبيلة العتيبي أحد القبائل بالمملكة السعودية والكويت، وتعد من أكبر العائلات التي كان لها وجود فعلي في العديد من المدن،وأصل هذه العائلة يعود لرجل أسمه السلامي، وقبيلة بني سليم.

قال أبو عبد الله محمد بن أحمد بن عبد الله الأسدي سنة 322هــ :- سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس بن عيلان بن مضر، وسليم شعب لا قبيلة، لأنه خرج منه عدة قبائل وعمائر وبطون وأفخاذ.

قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح شهير: «أنا ابن العواتك من سليم»، والعواتك هُن ثلاث نساء من جدات النبي مجمد جميعن يحملن اسم عاتكة ومن قبيلة بني سليم.

 

السلمي وش يرجع ، أصل عائلة السلمي من وين

قبيلة بني سليم

هي قبيلة يرجع نسبها إلى سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر نزار يعود الى عدنان،  ويتصل نسبهم بإسماعيل بن سيدنا إبراهيم عليهما السلام، وقد أجمع متابعي الأنساب والمؤرخين أن بني سليم لها وجود بعدة مدن عربية مثل الكويت وليبيا ومصر والعراق، وأكثر وجود لهم بنو سليم في أرجاء المملكة العربية السعودية.

قال الحمداني :- وهم أكثر قبائل قيس عدداً، وفيهم الأبطال الأنجاد، والخيل الجياد.

قال ابن خلدون :- وأما بني سليم هؤلاء فبطن متسع من أوسع بطون مضر وأكثرهم جموعاً، وهم بنو سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس، وفيهم شعوب كثيرة.

شاهد أبضًا: الجعيدي وش يرجع

فروع قبيلة بني سليم في الوطن العربي

بعض فروع القبيلة بني سليم تنتشر في الوطن والعالم العربي حيث أنتشرت القبيلة في شبه الجزيرة العربية وبعض مدن بلاد الشام وتوزعت في أرجاء الوطن العربي يقيمون في نجد والحجاز، وقد هاجروا الى ونس وليبيا وهي:

  • يوجد عدة فروع لقبيلة بني سالم في ليبيا.
  • عائلة السعدي أستقرت في مصر وليبيا .
  • قبيلة بني سالم توجد في تونس وهم أولاد يعقوب وأولاد سلطان والحمران وبنو يزيد وغيرهم.

في خنام مقالنا، السلمي وش يرجع ، أصل عائلة السلمي من وين ،تحدثنا عن أصل وجود قبيلة السمي وبعض قبائلها وكيف توزعت في المملكة السعودية والوطن العربي، كما تعرفنا على أصل نسب بنو سليم، حيث ذكرنا فروع قبيلة بنو سليم في الوطن العربي نتمنى أن ينال مقالنا على حسن إعجابكم.

التعليقات مغلقة.