stats count

طريقة علاج الجيوب الأنفية مؤقتا في المنزل

طريقة علاج الجيوب الأنفية مؤقتا في المنزل، تعتبر مشكلة الجيوب الانفية من المشاكل الشائعة عند الكثير من الاشخاص، كما يعاني الكثير من الافراد من مشكلة الجيوب الانفية وهي من المشاكل الصحية المزمنة، بينما ترجع سببها الإصابة بالفيروسات التي لم يوجد علاج لحل هذه المشكلة، وتختلف اعراض الجيوب الانفية من شخص لأخر، وتوجد عدة طرق لعلاجها فى المنزل وهنا نتحدث عن طريقة علاج الجيوب الأنفية مؤقتاً في المنزل.

طريقة علاج الجُيوبَ الَأنفية مؤقتا في المنزل

تختلف اسباب علاج الجيوب الانفية باختلاف التلوثات البيئية وضعف المناعة، وسوف نتعرف على طريقة علاج الجيوب الأنفية مؤقتا في المنزل.

  • كثرة الشرب من الماء تساعد فى طرد السموم وتلين المخاط المتراكم.
  • ثم المحافظة على ترطيب الجيوب الانفية باستمرار لتخفيف الضغط عنها.
  • كذلك استعمال الزيت لتنظيف الانف يساعد فى التخلص من المخاط ومن اهم الزيوت المستخدمة زيت الاوكالبتوس.
  • كما المضمضة بزيت الزيتون تخفف من الحساسية وتعالجها بنفس الوقت.
  • بينما غسل الانف، بالماء المالح لطرد الجراثيم والمخاط والتخفيف من الالتهاب الجيوب الانفية.
  • تقطير بزيت الزيتون، للتخلص من جفاف الانف.
  • الراحة والنوم الجيد، حتي يتم التعافي بأسرع وقت.
  • ثم عمل كمادات دافئة، لتهدئة الآلام.

علاج التهاب الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

زيت الزيتون من اهم المواد الطبيعية التي لها دور كبير في علاج الكثير من الامراض، وهنا تعددت الطرق المتنوعة التي تدخل في علاج الجيوب الانفية وحساسية الانف ويعد من اهم المضادات الحيوية التي يوجد بها قدر عالي من مضادات الاكسدة التي لها دور في القضاء على البكتيريا والفيروسات وتصيب جسم الانسان بنسبة عالية وطريقة الاستخدام تتم بوضع زيت الزيتون ثلاث مرات باليوم بواسطة التنقيط ويساعد فى التخلص من جفاف الانف، كما انه له دور في تلين وفتح القنوات المغلقة داخل الانف ويمكن ايضا دهن الانف باستخدام عود الاذن واستعمال المضمضة بالزيت بشكل يومي وتعد هذه الطريقة فعالة جداً في علاج التهاب الجيوب الأنفية بزيت الزيتون.

طريقة علاج الجيوب الأنفية مؤقتا في المنزل

اسرع علاج للجيوب الأنفية

تعد الجيوب الانفية مرض مزمن يعاني منه الكثير من الاشخاص، وقد تختلف اسباب التهاب باختلاف التلوثات البيئية وضعف المناعة ومن الممكن ان بعض الادوية قد تسبب التهاب الجيوب الانفية وهنا نوضح اسرع علاج للجيوب الأنفية.

  • أولا شرب كميات وفيرة من السوائل يومياً.
  • ثم اخذ قسط كافي من الراحة.
  • بينما تناول كوب من الشاي الاخضر يساعد على تنظيف تجويف الانف.
  • كما تناول فيتامين سي العنصر الأساسي في الجسم لجهاز المناعة.
  • كذلك خل التفاح له دور كبير في القضاء على البكتيريا والجراثيم الضارة في الممرات الانفية باستخدام التنقيط مع الماء الدافئ.
  • بالإضافة الي ذلك استنشاق البخار المتصاعد من وعاء يحتوي على ماء مغلى.
  • أخيرا القيام بتغطية الوجه بواسطة منشفة دافئة لتخفيف الضغط بمنطقة الوجه.

علاج الجُيوبَ الَأنفيةَ بالطب النبوي

من اكثر المشكلات انتشاراً بين الاشخاص وتعتبر مشكلة مرضية قد تصيب جميع الفئات العمرية وكلا الجنسين دون استثناء وتحدث عند تغيير المواسم أي عند بداية كل فصل من فصول السنة، وهنا نوضح طريقة العلاج التي تتكون من ملعقتين من عشبة البردقوش المطحونة وكأس ماء، تتم طريقة تحضيره بوضع العشبة مع الماء المغلي ثم نقوم باستنشاق البخار ونقوم بشرب المنقوع مرتين باليوم مع خلط زيت الزيتون ودهنه على الانف من الخارج.

شاهد أيضّاعلاج صداع الجيوب الانفية في المنزل

علاج الجيوب الأنفية بالملح

يعتبر الانف الفلتر الحامي للجسم، الذي يقي العديد من الامراض ومن المؤكد انه يقوم تنقية الهواء الداخل العلاج بالملح يعمل على أساس نثر جزيئـات الملح المجهرية في الهواء للاستنشاق مما يجعله آمنًا تمامًا وإن جزيئات الملح الدقيقة تخترق عميقاً في مسالك الجيوب الأنفيـة وتزيل إفرازات الاحتقان وتسحب المخاط المتراكم بسهولة وتُطهر قنوات الجيوب الأنفية علاج الجيوب الأنفية بالملح هو علاج طبيعي وليس له اي اثار سلبية ويتم استنشاق الملح ويوجد هناك فرق كبير يكمن عن ان الملح الخام الطبيعي الغير معالج ليس كالملح الذي نتناوله على موائدنا.

شاهد أيضًاأقوى نوع بنادول للصداع الجيوب الأنفية

والى هنا وصلنا لختام مقالنا، وضحنا مشكلة الجيوب الأنفية الأكثر انتشاراً بين الأشخاص وقد تصيب كلا الجنسين ويوجد طريقة علاج الجيوب الأنفية مؤقتا في المنزل، والطب النبوي وبزيت الزيتون.

التعليقات مغلقة.