stats count

دعاء على العدو مكتوب 2022

دعاء على العدو مكتوب، يلجأ الإنسان إلى الدعاء بأي وقت وبأي حال، فالدعاء يغير القدر ويخفف التوتر ويريح البال، فالإنسان بحاجة الي الدعاء في كل اوقاته لتجنب الفتن والمحن والصعوبات التي يعيش فيها، فأصبح الملجأ الوحيد للإنسان هو الدعاء الي الله تعالى فهو الوحيد القادر على إزالة المحن ورفع الغم والهم عن القلب ونقدم لكم من خلال موقع نقطة دعاء علي العدو مكتوب ونتمني أن ينال اعجابكم.

دعاء علي العدو مكتوب 2022

لا يمتلك الكثير منا القدرة على مواجهه الأعداء أو تكون امكانياتهم قليلة، أو يواجهون عدو قوي وجبار، وفى كل الأحوال يلجأ الانسان المسلم الى الله من أجل الوقوف معه ومساندته ضد العدو الظالم. وهناك العديد من الدعوات التى جاءت على لسان المسلمين خلال غزواتهم ضد المشركين طلبا للنصر على أعداء الدين ومن هذه الادعية:

1- اللّهمّ إنّي أسألك النصر الذي نصرت به رسولك وفرّقت به بين الحقّ والباطل، حتّى أقمت به دينك وأفلجت به حجتك، يا من هو لي في كلّ مقام.

2- اللهم اجعلني أخشاك حتى كأني أراك أبداً حتى ألقاك، وأسعدني بتقواك ولا تشقني بمعصيتك وبارك لي في قدرك حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت، واجعل غنائي في نفسي ومتّعني بسمعي وبصري، واجعلهما الوراث مني، وانصرني على من ظلمني وأرني فيه ثأري وأقر بذلك عيني‏.

3- اللهم بسطوة جبروت قهرك، وبسرعة إغاثة نصرك، وبغيرتك لانتهاك حرماتك، وبحمايتك لمن احتمى بآياتك نسألك يا الله يا سميع يا قريب يا مجيب يا سريع يا منتقم يا جبار يا قهار يا شديد البطش يا عظيم القهر يا من لا يعجزه قهر الجبابرة ولا يعظم عليه هلاك المتمردين من الملوك والأكاسرة أن تجعل كيد اليهود والكفار في نحرهم ومكرهم عائدا.

 

دعاء على العدو مكتوب 2022

شاهد أيضًا: دعاء لشخص بالتوفيق والنجاح

أدعية لمن خاف أحد مكتوبة 2022

1- اللهم إني اعوذ بنور قدسك ، وببركة طهارتك ، وبعظمة جلالك من كل عاهة وافة و طارق من طوارق الإنس والجن إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن . اللهم بك ملاذي فبك الوذ و بك غياثي ، فبك اغوث , يا من ذلت له رقاب الفراعنة ، وخضعت له مقاليد الجبابرة , اللهم ذكرك شعاري ودثاري ونومي وقراري لا اله الا انت, اضرب علي سرادقات حفظك وقني رعبي بخير منك يا رحمن.

2- ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال إلى الرّشد، ونجّني من كل ضيقٍ ونكد.

شاهد أيضًا: دعاء علي من ظلمني وقهرني وعاقبة الظالم في الإسلام مستجاب بأذن الله

العدواة في الإسلام

حرم الدين الإسلامي أن نعادي بعضنا البعض، إلا أنه أقر بتواجد العدواة بين البشر نتيجه وجود الشيطان، كما أن الدين الإسلامي نفسه له أعداء يسعون للقضاء عليه بسبب رسالته النبيلة نحو البشرية لذلك شرع الدين الإسلامي قتال الأعداء المعتدين علي الحرمات مطالبا بالتصدي لكل ظالم وجبار ويحاول الفساد في الأرض، ولكن حذر الإسلام من سفك الدماء لذلك وضع قوانين وتشريعات حتي لقتال الأعداء، وحذر من الخروج عن تلك القواعد والا ستكون جريمة يحاسب عليها الشخص.

شاهد أيضًا: هل يجوز الدعاء للكافر بالشفاء ام لا

وفي ختام مقالنا هذا نكون قد تحدثنا عن أهمية الدعاء وانه يغير الاقدار، وتحدثنا عن دعاء على العدو مكتوب 2022، ولا ننسى أيضا أن الإسلام اباح لنا مقاتلة الأعداء وفقا لقواعد وشروط، ونتمنى أن يكون هذا المقال قد نال اعجابكم، وتابعوا المزيد من المقالات المفيدة.

التعليقات مغلقة.