stats count

من هو النبي الذي دفن بعد النبي محمد

من هو النبي الذي دفن بعد النبي محمد، النبي محمد هو خاتم الأنبياء والمرسلين من الله عز وجل إلى البشرية فأتي مبشراً برسالته ودعا إلى عبادة الله، من ثم البعد عن الأوثان والأصنام التي لا فائدة لها على الإطلاق، لكن ظهرت قصة عجيبة أنه دفن نبي بعده وكان قد بشر عمر بن الخطاب قبيل وفاته أن هناك نبي سيدفن بعده ومن يكتشف هذا الأمر له الجنة، وبالفعل في عهد الفاروق، وكان تم إكتشاف جثمانه في بلاد الفرس، الذين غزوا ونكلوا بالكثير من أبناء بني إسرائيل في حينها، وسنعرض لكم مقالنا حول اسم النبي الذي تم دفنه بعد النبي محمد عليه السلام.

من هو النبي الذي دفن بعد النبي محمد

كانت فترة الدعوة والرسالة التي دعا لها النبي محمد كبيره وتخللها الكثير من الغزوات والفتوحات. ومن ضمنهم عندما دعا بني إسرائيل إلى الدخول في ذمته:

  • حيث آمن منهم البعض والآخر رفض. ومنهم من آمن في الخفاء.
  • حيث لا يعلم بهم أحد، علاوة على ذلك كانت الفترة تلك تشهد الغزو الفارسي الذي فيه الكثير من التنكيل بالناس والأسرى لديهم.
  • من ثم كانوا يطلقون الحيوانات المفترسة من أجل تعذيبهم قبل مماتهم.
  • لكن هذا النبي كانت تلعب معهم الأسود والنمور عند تعذيبهم.
  • الإجابة: النبي دانيال وهو من بني إسرائيل عندما مات وكانوا يمرون بجفاف كان يخرجونه من أجل التمطر به.
  • حيث عن خروجه كان ينزل المطر في حينها.

لماذا دفن دانيال بعد الرسول

دفن النبي دانيال بعد الرسول، كون أن الفرس كانوا يتمطرون به في وقتهم، حيث كان عند خروج جثمانه ينزل المطر عليهم ويتخلصون من الجفاف الذي كانوا يعانون منه، وبشر النبي من يلقى جثمانه ودفنه أنه له الجنة، وبالفعل في عهد الفاروق عمر بن الخطاب كان قد لقي جثته شخص ما وأبلغ ابو موسى الأشعري به، ونبأه بالجنة وقرر دفنه في مكان لا يعلمه أحد في البشرية.

من هو النبي الذي دفن بعد النبي محمد

شاهد أيضًا: من هو النبي الذي تزوج 100 امرأة في ليلة واحدة

من هو النبي دانيال

عندما نفي النبي دانيال إلى بلاد الفرس و تعرض إلى التعذيب عدد من المرات لكنه صبر، وكان في عاداتهم إطلاق الحيوانات المفترسة عليه من أجل قتله لكنها كانت تحنو عليه ويتلطف به:

  • وعند وفاته تعرضت البلاد إلى جفاف وعند خروج الجثة الخاصة به ينزل المطر فكان يتمطرون به الفرس في حينها.
  • وهو من أنبياء بني إسرائيل الذين بشر النبي بمن يلقى جثته له الجنة والأجر الكبير.

شاهد أيضًا: من هو النبي الذي قطع راسه وشرب الخمر في جمجمته

النبي دانيال وهو من أنبياء بني إسرائيل الذين قدموا الكثير في حياتهم حتى تم جزيهم بالكرامات الكبيرة. والتي أتت من خلال النبي أنه بعد وفاته ومن يلقى جثمانه سيدخل الجنة. ومن ثم عرضنا لكم مقالنا حول من هو النبي الذي دفن بعد النبي محمد.

التعليقات مغلقة.