stats count

لم يرد ذكر الاعشاب في القران الكريم ولافي السنة النبوية

لم يرد ذكر الاعشاب في القران الكريم ولافي السنة النبوية، الكثير من المستشرقين والغرب يبحثون عن كيفية، إبعاد الناس عن القرءان الكريم والسنة النبوية والتداوي بهم، والتي يعتبر التداوي بالأعشاب من زمن الرسول عليه وسلم وقد تحدث كثيًرا، عن التداوي بالأعشاب والحجامة، وهو مهم جدًا ، فـ لم يكن زمن الرسول عمليات جراحية كما هو في وقتً الحالي، فكان التداوي بالأعشاب قديمًا، وسنتحدث في موقع نقطة عن هذه العبارة هل هي صحيحة ام خاطئة.

لم يرد ذكر الاعشاب في القران الكريم ولافي السنة النبوية

وتعتبر هذه المقولة خاطئة، فالقران الكريم هو التشريع الأول ، والسنة النبوية فسرت وأوضحت ما هو في القرءان الكريم، فلقد ذكرى في القرءان عندما انجبت مريم رضي الله عنها عيسى عليه السلام فقد كان التمر يساعد في الولادة ويسهلها.

وكما جاء الطب النبوي هناك الكثير من الأحاديث التي تتحدث عن بعض الأعشاب والتي يمكن التداوي بها، كإكليل الجبل والعسل، فهناك الحديث ومجلدات كاملة عن الطب النبوي، وعلاجه وقد يلجئ المستشرقين في تحريف المسلمين عن اصل دينهم، واللجوء إلا عمليات.

تحتاج إلا أجهزة واختراعات تكون من صنيعهم والأدوية، ولكن لا يعلمون أن الطب النبوي، له فعالية اكثر من جميع الأدوية، وان الأعشاب ليست لها اعراض جانبية، فـ علينا الاهتمام بالطب النبوي، لأنه درهم وقاية خيرًا من قنطار علاج.

 

لم يرد ذكر الاعشاب في القران الكريم ولافي السنة النبوية

 شاهد أيضًا: طرق علاج مشاكل الأذن والسمع بالأعشاب الطبيعية

 النباتات والأعشاب التي ذكرت في القران الكريم

ولقد تم ذكر العديد من النباتات في القرءان، مثل التين والتي كان لها سورة باسمها هي والزيتون، البقوليات بشكل عام والتي كانت اغلبها في سورة البقرة، ومن ضمن الأعشاب التي ذكرت في القرءان:

  • البصل والعدس، القل والفوم(فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا).
  • الزنجبيل (وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلًا).
  • الأثل( وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ).
  • الريحان،(وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ).
  • اليقطين، (وَأَنبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ).
  • الخردل،(وَإِن كانَ مِثقالَ حَبَّةٍ مِن خَردَلٍ أَتَينا بِها وَكَفى بِنا حاسِبين).
  • النخيل والرمان،(فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ).

شاهد أيضًا: أسباب أعراض ارتجاع المريء واسماء الكبسولات لعلاجه

اعشاب ذكرت في الطب النبوي

ويعرف ان العلاج بالطب النبوي، وهي التي استعملها النبي ،ولقد وصفها لغيره، والتي نقلها الصحابة والتابعين حتى يوميًا هذا، والتي تعبر من اهم العلاجات على وجه الأرض، ولو اتبعنا الطب النبوي من بداية حياتنا، ما ظهرت هذا الأمراض التي كل يوم يخرج مرضً جديد، وهناك ما يستعمل للوقاية من المراض كالعسل، وهناك ما يستعمل للعلاج، وأيضًا للتجميل، ومن اهم لأمراض وعلاجها:

  • العسل: وله الكثير من المنافع، ويساعد على تنظيف الأوساخ في العروق، وهو مفيد للجسم، وله علاجات اخرى.
  • الأترج: يساعد على الهضم وتطيب رائحة الفم.
  • البطيخ: ويساعد في التبريد في الجو الحار.
  • البلح: وهو علاج للفم واللثة والمعدة ويمكن تخزينه الرطب لعدة شهور.
  • البصل: وهو مضاد حيوي وللجراثيم، وخفض الضغط.

وعلينا عن استخدام العسل إضافة معلقة واحدة الا الكأسة، حتي نستفيد منه، لا نه يجب تحليله، وكذألك زيت الزيتون، وكليهما يعمل على تنظيف الأوردة الدموية وتقلل الإصابة بالجلطات.

شاهد أيضًا: كم يستغرق علاج خمول الغدة الدرقية

وفي نهاية لقد أثبتنا ان عبارة لم يرد ذكر الاعشاب في القران الكريم ولافي السنة النبوية، هي عبارة خاطئة، وان العلاج بالطب النبوي خيرً بإلف مرة من الأدوية، التي ينتجها الغرب، فـ لنحافظ على سنة نبيًا، وان نلتزم بها، فدرهم وقاية خيراً من قنطار علاج، وفيه جميع انواع الوقاية، وان لا نتأثر بالمستشرقين.

التعليقات مغلقة.