stats count

فيتامينات لزيادة هرمون الأنوثة

فيتامينات لزيادة هرمون الأنوثة، يعتبر الهرمون الأنثوي من أهم الهرمونات في جسم المرأة، وبدرجة أقل في جسم الرجل، فالهرمون الأنثوي والذي يسمى هرمون الاستروجين، ينشط العديد من الوظائف الحيوية للجسم ويؤدي نقصه عند النساء، للعديد من المشاكل والأمراض الخطيرة، لذلك سنتعرف في مقال اليوم عبر موقع نقطة على المزيد عن هرمون الأنوثة والفيتامينات التي تزيد من هرمون الأنوثة.

فيتامينات لزيادة هرمون الأنوثة

هرمون الاستروجين من أهم الهرمونات لتنشيط الوظائف الحيوية في الجسم سواء للرجل أو المرأة، وينتج الأستروجين بشكل طبيعي في جسم الإنسان ولكن بنسب مختلفة وأكثر من ذلك عند النساء، حيث أنه الهرمون الرئيسي الذي يؤكد عليه صفات الأنوثة نشطة جدا في مرحلة المراهقة عند الفتيات، كما هو الحال مع نقص هرمون الأنثى عند الفتيات، يتم استخدام طرق مختلفة لزيادة مستوى الهرمون الأنثوي في الدم، من بينها تناول الفيتامينات التي تزيد من نسبة هرمون الاستروجين في الدم، وهذه الفيتامينات هي فيتامينات سي، فيتامين ب 12 وحمض الفوليك، فإن تناول هذه الفيتامينات لمدة عام يؤدي إلى زيادة مستويات الهرمونات لدى النساء، كما أن تناول فيتامين د يؤدي إلى زيادة نسبة هرمون الاستروجين في الدم، حيث يمكننا الاستفادة من تناول الفاكهة والحمضيات والأسماك نأكله  ويمكننا أيضًا الحصول عليه من منتجات الألبان وأيضًا من أشعة الشمس.

 

فيتامينات لزيادة هرمون الأنوثة

شاهد أيضًا: فوائد فيتامين سي للوجه وطريقة استخدامه

هرمون الأنوثة الإستروجين

الإستروجين هو أحد العناصر الرئيسية التي تبرز الخصائص الجنسية للمرأة. يؤدي الإستروجين العديد من الوظائف الحيوية في الجسم. يحافظ على الجهاز التناسلي ويمنح الفتيات الشكل الأنثوي. كما أنه يؤثر على صحة الدورة الدموية ويقوي العظام. ونسبة إفراز هرمون الاستروجين عند النساء أعلى منها عند الرجال، حيث أنهم مسؤولون إلى حد كبير عن التغيرات التي تحدث في أجسام الفتيات خلال فترة البلوغ والمراهقة والمشاركة في التنظيم، من هرمون الاستروجين الموجود في الدم الذي يدخل في الدورة الشهرية والولادة يمكن زيادته عن طريق تناول الفيتامينات الضرورية وبعض الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات المذكورة أعلاه.

علاج لزيادة هرمون الأنوثة

يمكن أن تسبب مشكلة نقص هرمون الاستروجين العديد من المشاكل الصحية والأعراض التي يمكن أن تظهر بوضوح لدى الفتيات من جميع الأعمار، لأن انخفاض نسبة الهرمون يمكن أن يؤدي إلى الجماع المؤلم، وعدم انتظام الدورة الشهرية، وآلام في الثديين، وتقلبات مزاجية، وصداع مستمر فالكثير من الفتيات يبحثن عن علاج لنقص الهرمونات بالطرق الطبيعية التي تساعد على زيادة هرمون الأنوثة في الجسم، حيث من الممكن اتباع نظام غذائي يحتوي على العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ضرورية لزيادة مستويات الهرمون مثل الأطعمة غني بفيتامين ج الموجود في الحمضيات والفواكه وفيتامين ب الموجود في اللحوم الحمراء والمكسرات والأفوكادو وتناول منتجات الألبان والبيض والأسماء وتجنب تناول السكر والدهون والقوة.

شاهد أيضًا: كم المدة المسموح بها لتعرض للاشعة الشمس للحصول على فيتامين د

فول الصويا يزيد هرمون الأنوثة

يعتبر فول الصويا من الأطعمة والمكونات الطبيعية التي لها دور فعال في زيادة مستويات الهرمون الأنثوي، وخاصة عند الفتيات والنساء لأن فول الصويا يحتوي على استرات متعددة ومركبات وراثية مسؤولة بشكل رئيسي عن إفراز هرمون الأنثى في الجسم، وفول الصويا يساهم في انتظام الدورة الشهرية لدى الفتيات اللاتي يعانين من اضطرابات الدورة الشهرية، وفول الصويا له فوائد أخرى غير هرمون النمو كما أنه يساعد في الوقاية من سرطان الثدي.

أدوية لزيادة هرمون الأنوثة

هناك بعض الأدوية المصنوعة من مواد طبيعية تزيد من نسبة الهرمون الأنثوي في أجسام الفتيات ومنها حبوب الإستروجين التي يتم تناولها عن طريق الفم، وهي من أكثر الحبوب المألوفة لمن يعانون من نقص في الأنثى. الهرمونات الكمية المناسبة من الجرعات مثل حبوب الإستروجين تعمل كفيتامينات طبيعية تساعد على زيادة هرمون الأنوثة والقضاء على الأمراض والأعراض التي تسبب نقص هذا الهرمون.

شاهد أيضًا: فوائد عشبة العنزروت لزيادة فرص الحمل

هنا نصل إلى نهاية مقالنا حيث تحدثنا عن فيتامينات لزيادة هرمون الأنوثة لزيادة الهرمون الأنثوي حيث تحدثنا عن أنه يمكن تناوله من خلال الطعام واللحوم والفواكه ولدينا المزيد عن الإستروجين ودوره في الوظائف الحيوية وكيفية زيادة مستواك من فول الصويا أو بعض الأدوية.

التعليقات مغلقة.