stats count

أسباب تنميل الأطراف المستمر

أسباب تنميل الأطراف المستمر، التنميل هو شعور وكأنه هناك وخز في الجلد يزعج الفرد، وقد يحدث لأسباب متعددة، ودائماً ما يصيب الأطراف اليدين والقدمين، وقد يسبب عدم القدرة على الحركة مع الشعور بالضيق وقد تنتظر فترة كبيرة من الوقت حتى يخف التنميل، وفي هذا المقال جئنا إليكم بالعلاج الفعال الذي يقضي على التنميل وعدم الشعور به، و معرفة ماهي أسباب التنميل حتى نتجنبها.

أسباب تنميل الأطراف

هناك أسباب متعددة ينتج عنها تنميل الأطراف اليدين والقدمين، جمعناها إليكم من أجل التعرف عليها، حتى لا يتم تكرارها لتلاشي ظهور أمراض مزمنة قد تنتج عن التنميل تابع الآتي للتعرف عليها.

الضغط على الأعصاب بسبب تنميل الاطراف

سبب أساسي من أسباب الشعور بالتنميل في الأطراف وذلك يحدث عند الجلوس بشكل خاطئ وضغط الجسم كله يقع على الأطراف مما يسبب إرهاق في الأعصاب ومن هنا يحدث التنميل.

 

أسباب تنميل الأطراف المستمر

شاهد أيضًا: علاج تنميل الاطراف بالاعشاب

الانزلاق الغضروفي وتنميل الاطراف 

قد يسبب الإنزلاق الغضروفي تنميل في الأطراف وكذلك ميل العمود الفقري حيث يكون الضغط على الأعصاب بشكل مستمر ولابد من اللجوء للطبيب لحل مشكلة الغضاريف أولًا.

هل يسبب الوزن الزائد تنميل الاطراف

يعتبر الوزن الزائد سبب من أسباب تنميل الأطراف حيث يكون هناك ضغط على الأعصاب، مما يسبب التهابات في القناة الرسغية وبدوره يعمل على تنميل اليدين.

الضغط على الأوعية الدموية

يكون الضغط على الأوعية الدموية من خلال الجلوس و النوم بشكل خاطئ مما يسبب خلل في العمود الفقري وبدوره يعمل على ضغط الأوعية الدموية ليسبب تنميل في الأطراف.

علاج تنميل الأطراف بالأعشاب

هناك العديد من العلاج لتنميل الأطراف سواء العلاج الطبي او الطبيعي، ونحن هنا نقدم إليكم العلاج الطبيعي بالأعشاب للتخلص من التنميل كالتالي :

اعشاب لعلاج تنميل الاطراف

من أكثر الأعشاب التي لها دور فعال في معالجة مشكلة تنميل الأطراف وذلك بسبب احتوائه على الكركمين والذي يعمل على تحسين تدفق الدم في الجسم، ومضاد للالتهابات مما يعمل على تخفيف آلام الأعصاب، ولكن علاج الأطراف بالكركم لابد وأن يكون بشكل صحيح لضبط عدد جرامات الكركم ونسبة الكركمين التي يحتاجها الجسم التي يجب ألا تزيد عن معدل معين.

شاهد أيضًا: أفضل علاج لتقوية شبكية العين

هناك عدة وصفات للكركم تساعد في علاج تنميل الأطراف

ملعقة صغيرة من الكركم تضاف إلى كوب من الحليب ويتم تقليب المزيج بشكل جيد، ويتم تسخينه على النار حتى ينضج وبعدها يتم إضافة نسبة من العسل ليكون جاهز لتناوله.

القرفة لعلاج تنميل الاطراف

من الأعشاب التي تساعد في التخلص من مشكلة تنميل الأطراف، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين B و البوتاسيوم، والتي تعمل على تحسين تدفق الدم لليدين والقدمين مما يعمل على تخفيف التنميل وتحسين عمل الأعصاب، ولكن لابد من تحديد عدد الجرامات الصحيحة التي يجب الحصول عليها والتي تكون من جرامين إلى أربعة جرامات.

وصفة القرفة من أجل التخلص من تنميل الأطراف

إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب ماء ساخن وتقليبها جيدًا مع القليل من السكر أو العسل، ويمكن شربها بشكل يومي لضمان نتائج فعالة.

وفي ختام هذا المقال، نكون قد قدمنا إليكم، علاج تنميل الأطراف بالأعشاب، و أفضل الأعشاب التي تساعد في التخلص من مشكلة تنميل الأطراف، وما هي أسباب تنميل الأطراف المستمر وظهور تنميل الأطراف، حتى يتم تجنبها وتخفيف حدة آلام الأعصاب والالتهابات والطرق الصحيحة للعلاج.

التعليقات مغلقة.